محادثات باكستانية – مصرية بشأن التوقيع المرتقب لمذكرة التفاهم بين واشنطن وطهرانإسلام أباد – 17 – 6 (كونا) — بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الباكستاني محمد إسحاق دار في اتصال هاتفي مع وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي اليوم الأربعاء التوقيع المرتقب لمذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا.وذكرت وزارة الخارجية الباكستانية في بيان أن الجانبين تبادلا وجهات النظر حول التفاهمات الأخيرة التي تم التوصل إليها بين الولايات المتحدة وإيران إلى جانب توقيعهما المرتقب على مذكرة التفاهم في منتجع (بورغينستوك) وسط سويسرا بعد غد الجمعة.وأضاف البيان أن الوزيرين ناقشا كذلك الاستعدادات لاجتماع وزراء خارجية دول المجموعة الرباعية الإقليمية التي تضم باكستان ومصر والسعودية وتركيا المقرر عقده في وقت لاحق من هذا الشهر واتفقا على البقاء على اتصال وثيق.وكان رئيس مجلس الوزراء الباكستاني شهباز شريف أعلن الأحد الماضي التوصل إلى اتفاق سلام بين الولايات المتحدة وإيران لإنهاء الحرب في جميع الجبهات على أن يتم التوقيع على الاتفاق في سويسرا بعد غد الجمعة. (النهاية)س ب ك / م ع ع