محمد النني: ‘سوبر دبي’ فرصة مثالية قبل استئناف الدوريات الأوروبية

دبي في 9 ديسمبر /وام/ وجه المصري محمد النني، لاعب أرسنال الإنجليزي، الشكر إلى دولة الإمارات على استضافة منافسات كأس سوبر دبي 2022، في هذا التوقيت تزامناً مع إقامة مباريات كأس العالم 2022، وعلى حسن التنظيم والاستضافة للحدث.
وكان أرسنال قد استهل مشاركته في بطولة كأس سوبر دبي بالفوز على أولمبيك ليون الفرنسي 3-0 في مباراته الافتتاحية على استاد آل مكتوم بنادي النصر، والتي شارك فيها جميع اللاعبين المتواجدين حالياً في قائمة الفريق ومن بينهم نجمه المصري محمد النني.
وقال : ” أشكر دولة الإمارات حكومة وشعبا على الاستضافة والترحيب الحار، ولحسن الحظ فقد اكتشفت وتأكدت بأن أرسنال لديه شعبية كبيرة هنا، أشكرهم على دعمهم ومساندتهم لنا في البطولة “.
وأبعدت الإصابة النني (30 عاما) عن المشاركة مع فريقه الفترة الماضية، وجاءت فترة توقف النشاط المحلي فرصة للاعب ليستعيد كفاءاته ولياقته.
وأشاد لاعب أرسنال بالقيمة الفنية لهذه البطولة التي تجمع بين 4 فرق أوروبية هي أرسنال وليفربول الإنجليزيين وإي سي ميلان الإيطالي، وأولمبيك ليون الفرنسي.
وقال: “هذه المشاركة في غاية الأهمية بالنسبة لنا، لأنها تأتي كمرحلة إعداد قبل استئناف النشاط المحلي في الدوريات الأوربية، لذلك فإننا نخوض هذه البطولة بمنتهى القوة والحماس كما لو إنها بطولة رسمية لتحقيق أقصى استفادة، وهو ما ظهر على أداء الفريق في مباراته الأولى”.
وتابع: ” استراتيجية أرسنال ان نخوض جميع مبارياتنا في هذه البطولة بمنتهى الجدية كي نكون في قمة جاهزيتنا عند استئناف النشاط المحلي”.
وحول حظوظ أرسنال في الفوز بلقب الدوري الإنجليزي “البريميرليج” الذي يحتل صدارته حالياً برصيد 37 نقطة بعد مرور 14 جولة، أوضح أن الوقت ما زال مبكراً للحكم على شكل المنافسة خاصة أن الدور الأول لم ينته بعد.
وأضاف: ” نحاول الاستفادة قدر الإمكان من فترة التوقف الحالية بسبب إقامة كأس العالم، وتكون المرحلة التالية بمثابة انطلاقة جديدة للفريق وليس العكس”.
وأشاد النني بالمستويات والنتائج التي حققتها المنتخبات العربية في نهائيات كأس العالم 2022، وعبر النني عن دعمه ومؤازرته لمنتخب المغرب الشقيق الذي حقق أفضل نتيجة للمنتخبات العربية في تاريخ كأس العالم.
وقال: “دعم منتخب المغرب واجب علينا بالتأكيد باعتباره ممثل كرة القدم العربية، وأتمنى للفريق التوفيق في باقي المشوار”.