مدير الإعلام العسكري يؤكد جاهزية سلاح الجو الملكي لتسيير جسر جوي لنقل المساعدات إلى غزة

عمان 29 تشرين الأول (بترا)- قال مدير الإعلام العسكري في القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، العميد الركن مصطفى الحياري، إن مرتبات المستشفى الميداني الأردني يعملون بهمة واقتدار، حيث يقدم 182 من الكوادر الطبية والتمريضية لخدمة الإنسانية لإخوانهم في غزة، انطلاقاً من واجباتهم الوطنية والتزامهم القومي، وتنفيذا للتوجيهات الملكية السامية الداعية بضرورة استدامة عمل المستشفى الميداني الأردني في ظل هذه الظروف.

وفي مقابلة بثها التلفزيون الأردني مساء اليوم الأحد، أكد الحياري أن المستشفى الميداني الأردني، استمر في تقديم الخدمة خلال اليومين الماضيين بالرغم من انقطاع الاتصال، إضافة لما كان يواجهه سابقاً من ظروف صعبة، خصوصا نقص الإمدادات.

وأشار إلى أن سلاح الجو الملكي الأردني وضع إمكانياته كافة لتسيير جسر جوي لنقل المساعدات الإنسانية بالتعاون مع الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية التي تقود الجهود الوطنية الإغاثية للأهل في غزة، مشيرا إلى وجود كمية كبيرة من المواد “جاهزة للنقل” عند توفر سبل الدخول للقطاع.

وعن البيان الذي صدر اليوم حول الشائعات، قال الحياري إن هذه الشائعات خرجت بالرغم من الموقف الرسمي الأردني وموقف وجهود جلالة الملك عبد الله الثاني في دعم الفلسطينيين، وشجاعة جلالة الملكة رانيا العبدالله في توصيف ما يحدث في قطاع غزة.

كما أشار إلى أن الجهود الدبلوماسية الأردنية نجحت مؤخراً في استصدار قرار من الجمعية العامه لوقف الحرب في قطاع غزة.

وأضاف: “ومع ذلك… الدولة الأردنية بما فيها جهود القوات المسلحة مستهدفة بحملة تضليل إعلامي”، في إشارة منه إلى نشر شائعات حول استخدام قواعد سلاح الجو الملكي من قبل طائرات أميركية لنقل معدات وأسلحة للجيش الإسرائيلي بهدف إثاره فتن لإضعاف الجبهة الداخلية وتفتيت النسيج المجتمعي الداخلي.

وأكد “عدم نقل رصاصة واحدة باتجاه الجيش الإسرائيلي من المطارات الأردنية”، مبينا أننا نعول كثيرا على وعي المواطن الأردني بعدم تداول الشائعات وأخذ المعلومة فقط من مصدرها.

كما أكد عدم وجود قواعد أميركية على الأرض الأردنية، وإنما يوجد مجموعات تعمل على تدريب مرتبات وكوادر القوات المسلحة ونقل أحدث ما توصل إليه العلم العسكري، إضافة لمجموعات فنيه تعمل على صيانة وتحديث ما لدى القوات المسلحة من أسلحة ومعدات.

وبين أن الطائرات المسيرة، أصبحت تشكل تهديدا على واجهاتنا كافة لنقل المخدرات، وطلبنا من الولايات المتحدة تزويدنا بمنظومة مقاومة لها.

–(بترا)

 

أ ن/هـ ح

 

29/10/2023 21:41:50