مركز التصدير الروسي: الإمارات بوابة ذهبية لنمو وتوسع الشركات الروسية في الشرق الأوسط وأفريقيا

دبي في 24 أبريل/ وام/ أكد ممثل مركز التصدير الروسي في الإمارات العربية المتحدة، نجيبولو جبوري، على المكانة المميزة التي تحتلها الإمارات كمركز إستراتيجي لنمو وتوسع الشركات الروسية.

وفي تصريحات لوكالة أنباء الإمارات (وام) على هامش افتتاح بعثة تجارية متعددة الصناعات تحت العلامة التجارية “صنع في روسيا”، في دبي بدعم من مركز التصدير الروسي، شدد جبوري على الاهتمام المتزايد للشركات الروسية بسوق الإمارات، مدعوماً بالعلاقات الوثيقة والتعاون المثمر بين البلدين.

وشهد الاجتماع حضور ممثلين عن وزارة الاقتصاد الإماراتية ومصدر ومدينة دبي للإنترنت، مما يعكس حرص الجانبين على تعزيز الشراكات وتوسيع آفاق التعاون الاقتصادي.

بدوره أكد أنطون نازاركين، مدير التطوير الدولي في شركة فيجن لابس، على تميز الإمارات العربية المتحدة كبيئة مثالية لجذب الاستثمارات وتطوير الأعمال، مشيراً إلى افتتاح الشركة لمكتبها في دبي عام 2019.

وأوضح نازاركين أن اختيار دبي يعود إلى العديد من المزايا الاستثنائية التي توفرها، بما في ذلك: البنية التحتية المتطورة، حيث تتمتع الدولة ببنية تحتية لوجستية حديثة تضمن سهولة حركة التجارة وربطها بسلاسة مع مختلف أنحاء العالم.
وأشار إلى قوانين الأعمال في الإمارات والتي أكد أنها توفر بيئة جاذبة وداعمة للاستثمار وريادة الأعمال، مما يخلق فرصًا واعدة لنمو الشركات.
واضاف أن حكومة الإمارات العربية المتحدة توفر حزمة متميزة من المبادرات التي تسهل تسجيل الشركات وممارسة الأعمال التجارية، خاصة في المناطق الحرة، مما يجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية.

كما أعرب أليكسي خاليزوف، رئيس قسم المنتجات في شركة نييري، عن ثقته في أن سوق الإمارات العربية المتحدة يوفر فرصًا هائلة للشركات الروسية للتوسع والوصول إلى أسواق جديدة واعدة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وأبدى خاليزوف تطلعه إلى تعاون شركته مع شركات إماراتية محلية لتطوير منتجات مبتكرة مثل واجهات الدماغ الحاسوبية، إيمانًا منه بالإمكانيات الكبيرة التي يوفرها السوق الإماراتي لمثل هذه المشاريع الرائدة.

– حازم حسين –