مركز الصادرات الروسي يختتم بعثته “صنع في روسيا” في دبي

دبي في 25 أبريل /وام/ اختتم مركز الصادرات الروسي اليوم، البعثة التجارية متعددة القطاعات التي نظمها في دبي، واستضاف فيها على مدار يومين اجتماعات أعمال وجلسات متخصصة وعروضا لمشاريع، أسهمت في تعريف الضيوف على المنتجات والحلول الروسية الرائدة.
واستعرضت 29 شركة روسية منتجاتها وخدماتها تحت العلامة التجارية “صنع في روسيا”، والتي تضمنت برامج للشركات المالية، ومنصة التعرف على بصمة الوجه، ومختبر الطب العصبي، وحلول تكنولوجيا المعلومات في مجالات التصنيع والتدريب والتصميم المعماري وغيرها.

وتضمن اليوم الأول للبعثة عقد أكثر من 60 اجتماعاً، انطلقت بجلسة تحت عنوان “روسيا والإمارات العربية المتحدة: فرص وتوقعات جديدة للتعاون في مجالات تكنولوجيا المعلومات والتعليم والسياحة والصناعة الإبداعية”، تناولت طرق التوسع في السوق الإماراتية، وشارك فيها أندريه تيريكين، الممثل التجاري للاتحاد الروسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، وعدد من الخبراء من مجتمع الأعمال الإماراتي.
وزار ممثلو عدد من الشركات الروسية، في إطار البعثة، مدينة دبي للإنترنت وواحة دبي للسيليكون ووزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ووزارة التربية والتعليم ووزارة الثقافة والشباب.