مشاركة ليبية أولى في قمة “AIM للاستثمار”

أبوظبي في 8 مايو / وام / تشارك الجمهورية الليبية، في فعاليات الدورة الـ 13 من قمة ” AIM للاستثمار” التي انطلقت فعالياتها أمس في أبوظبي، بهدف استقطاب الشركات ورواد الأعمال المهتمين بالاستثمار في ليبيا.

وقال عبدالمجيد الطاهر بلاعو نائب رئيس لجنة الإدارة لغرفة التجارة والصناعة والزراعة في مصراتة، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام”، إن هذه المشاركة تعد الأولى لنا في القمة في دورتها الـ 13، بهدف زيادة التعاون والتبادل التجاري، خاصة وأن ليبيا تعتبر بوابة أفريقيا، كما أن مصراتة لديها ميناء كبير، إضافة إلى ميناء المنطقة الحرة الذي تدخل عن طريقه تقريبا أكثر من 60% من البضائع إلى الدولة.
وأوضح أنه يوجد أيضا في مدينة مصراتة أسطول كبير من سيارات النقل البري التي تستخدم لنقل البضائع داخل وخارج الدولة، مشيرا إلى أن غرفة التجارة والصناعة والزراعة في مصراتة، تساهم في تنشيط الحركة الاقتصادية في نطاقها الإداري الذي يشمل (مصراتة – بني وليد).

وأوضح أن الغرفة قامت بتنظيم العديد من المعارض المحلية والدولية في مدينة مصراتة وطرابلس، كما نظمت العديد من المشاركات الليبية في كل من تونس والجزائر، فضلا عن تنظيم المؤتمرات في العديد من المجالات الهندسية والطبية والقانونية وفي التحكيم الدولي والتجاري.

وأكد سعي الغرفة لتقديم أفضل الخدمات لمنتسبيها وتوجيههم التوجه الصحيح للرقي بصناعتهم المحلية وفتح أبواب الأسواق العالمية أمامهم بعقد العديد من اتفاقيات التعاون المشترك مع الغرف العربية والأجنبية.