مشاركة نوعية لـ”كردستان العراق” في قمة “AIM للاستثمار”

أبوظبي في 7 مايو/وام/ أكد الدكتور محمد شكري سعيد رئيس هيئة الاستثمار في إقليم كردستان العراق أن مشاركة الإقليم في قمة “AIM للاستثمار” التي انطلقت اليوم “نوعية” بالنظر إلى الفرص التي تقدمها كردستان للمستثمرين وخاصة في قطاعات الصناعة، والزراعة، والسياحة، والتكنولوجيا، والمياه.

وأشار إلى أن هذا التجمع الكبير الذي يعقد الإمارات وفي أبوظبي تحديداً يؤكد على أن الإمارات من الدول الرائدة في مجال الاستثمار فهي مركز رئيسي للأعمال، كما أنها منصة رائدة لاستكشاف سبل جديدة في الاستثمار الدولي واستقطاب رؤوس الأموال العالمية.

يشارك في القمة أكثر من 900 متحدث فضلا عن فعاليات تشمل 450 جلسة حوارية، و7 اجتماعات طاولة مستديرة رفيعة المستوى، و27 حدثاً جانبياً.

تهدف قمة AIM للاستثمار 2024 إلى توفير منصة عالمية تجمع تحت مظلتها نخبة بارزة من المسؤولين الحكوميين، وصناع القرار وأقطاب الصناعة والخبراء الاقتصاديين وكبار المستثمرين المحليين والعالميين، لتبادل المعرفة والخبرات وتسليط الضوء على المستجدات في المشهد الاستثماري العالمي، والخروج بحلول مبتكرة لمواجهة التحديات والمتغيرات الحالية والمستقبلية، وصولًا إلى اقتصاد عالمي مزدهر ومستدام.