مشاريع جديدة تثري المشهد العقاري في الإمارات خلال 2024

أبوظبي في 24 أبريل / وام/ واصلت الشركات العقارية خلال العام الجاري 2024 إطلاق مشاريع تطويرية نوعية جديدة في مختلف إمارات الدولة، وذلك بما يسهم في إثراء وتيرة نمو القطاع، مرسخا مكانة الدولة واحدة من أبرز الوجهات العقارية المتميزة عالميا.

ويعكس ازدهار المشاريع العقارية بالدولة على الثقة الكبيرة التي تتمتع بها الإمارات كوجهة استثمارية عالمية، بالإضافة إلى الرؤية الحكيمة للقيادة الرشيدة التي تدعم وبقوة قطاع العقارات كجزء أساسي من استراتيجية التنمية الشاملة.

ووفق رصد وكالة أنباء الإمارات “وام”، أعلنت شركات “الدار العقارية” و”بن غاطي للتطوير” و”بلووم العقارية” و “إمكان” و”رأس الخيمة العقارية” و “آي بي للتطوير العقاري” عن إطلاق مشاريع جديدة في مختلف إمارات الدولة، شملت مشروع “سما ياس” و “نوران ليفينج” و”بن غاطي هيلز” و”بلووم ليفينج” و “شا ريزيدنس الإمارات” و “آي بي كافيلر”.

خلال الربع الأول من العام الجاري، أطلقت شركة الدار العقارية “الدار” مشروع “سما ياس” في شهر يناير الماضي والذي يضم 234 وحدة سكنية، حيث يستهدف المشروع الحصول على تصنيف “ثلاث لآلئ” من نظام التقييم بدرجات اللؤلؤ التابع لبرنامج “استدامة”، وشهادة (LEED)من الفئة الذهبية وتصنيف “فيتويل”، وذلك من خلال دمج الممارسات المستدامة ضمن تصميمه بهدف ترشيد استهلاك الطاقة والمياه وحجم النفايات.

وكما أطلقت “الدار” في شهر مارس الماضي مشروع “نوران ليفينج” وهو مجتمع سكني يقع في منطقة المارينا بجزيرة السعديات، ويضم نحو 372 وحدة سكنية مختلفة.

ومن جانبها أعلنت شركة بن غاطي للتطوير، اليوم عن إطلاق مشروع “بن غاطي هيلز” الذي يعد أضخم المشاريع في إمارة دبي، ومن المقرر أن يصبح مشروع “بن غاطي هيلز” التطوير الأكبر داخل المنطقة، حيث يضم المشروع 1666 وحدة سكنية و21 محلا تجاريا.

وتؤكد بن غاطي على ثقتها الكبيرة من أن المشروع لن يجتذب المستثمرين الذين يبحثون فرص حصرية ومربحة فحسب، بل سيعيد التعريف بالمشهد العقاري الديناميكي في مدينة دبي، وسيتم الكشف عن تفاصيل “بن غاطي هيلز” في حفل الإطلاق بتاريخ 29 أبريل الجاري.

والجدير بالإشارة، تعد إمارة دبي وجهة جاذبة لمختلف المستثمرين العقاريين، حيث تواصل الإمارة ريادتها في ارتفاع اعداد المشاريع العقارية، ووفقا لمنصة الأبحاث والبيانات العقارية بروبرتي مونيتور، كشفت بأن دبي تشهد زيادة في عمليات إطلاق المشاريع الجديدة على الخارطة، وذلك بمتوسط أكثر من عملية إطلاق واحدة يومياً في عام 2024.

كما أطلقت بلووم القابضة في إمارة أبوظبي المرحلة الخامسة “سيفيل” من مشروع “بلووم ليفينج” في شهر فبراير والمرحلة السادسة “ألوفيرا” تم إطلاقها مؤخرا خلال الشهر الجاري، ويأتي طرح المرحلتين تماشيا مع الطلب المتزايد على الوحدات المختلفة والتي تتناسب مع أنماط الحياة المجتمعية المتطورة والمتكاملة.

وبدورها أعلنت شركة “إمكان” مؤخرا عن التعاون مع “عيادات شا الصحية” لإطلاق أول جزيرة رائدة عالميا في أسلوب الحياة الصحية، وتقع هذه الجزیرة المبتكرة للحیاة الصحیة في منطقة الجرف على ساحل الإمارات بين أبوظبي ودبي، ومن المقرر إطلاق عمليات بيع المساكن في الجزيرة بدءا من الشهر الجاري.

وتعتزم شركة “رأس الخيمة” العقارية إطلاق 8 مشاريع عقارية جديدة على أراضيها المملوكة في السوق المحلي بدولة الإمارات خلال العام 2024 غالبيتها في إمارة رأس الخيمة باستثمارات تلامس 2.7 مليار درهم.

ومن جانبها أطلقت شركة “آي بي للتطوير العقاري”، في شهر فبراير الماضي مشروع “آي بي كافيلر” المصمم لتلبية الاحتياجات المتغيرة لملاك المنازل الحديثة، وتتمثل الأهداف الرئيسية لتصميم المشروع في أن يكون عمليا وصديقا للبيئة وذلك لترسيخ تعريف الحياة المستدامة في دبي وبناء مجتمعات حيوية وخضراء.