منافسة ثلاثية على صدارة كأس رئيس الدولة للشطرنج

أبوظبي في 23 ديسمبر/ وام/ تواصل منافسات بطولة كأس رئيس الدولة للشطرنج والتي يسدل عليها الستار مساء اليوم الجمعة، منافستها بحماسة وندية كبيرة من المشاركين، وذلك بعدما لحق محمد سعيد يليلي (الفجيرة) بزميله في النادي عمران السدراني (حامل اللقب) وعمران الحوسني (أبوظبي) إلى صدارة بطولة الرجال.

وتقام منافسات كأس رئيس الدولة للشطرنج بتنظيم من نادي أبوظبي للشطرنج والألعاب الذهنية، بمركز الأعمال (أدنوك) بأبوظبي، بمشاركة 17 نادياً يمثلهم 105 من نخبة لاعبي الامارات.

وتأجل حسم اللقب إلى الجولة الأخيرة التي تقام اليوم الجمعة، بعدما تساوى ثلاثي الصدارة بـ 6 نقاط لكل منهم، ويلاحقهم على الصدارة برصيد خمس نقاط ونصف كل من أحمد فريد (دبي) وأحمد الرميثي (أبوظبي).

وتجمع الجولة التاسعة والأخيرة كلا من أحمد فريد مع عمران الحوسني، وأحمد الرميثي مع محمد سعيد يليلي، ومحمد العوضي (دبي) مع عمار السدراني.

وفي منافسات السيدات، واصلت وافية درويش المعمري (العين)، تمسكها بصدارة الفئة، بعد تعادلها مع عائشة سيف آل علي (الشارقة)، لترفع رصيدها إلى 6 نقاط ونصف، وتلاحقها روضة السركال (أبوظبي) التي تملك 6 نقاط.
وتحتل المركز الثالث موزة المعمري (العين) برصيد 5 نقاط ونصف بعد فوزها على مريم عيسى (دبي)، بينما تلتقي وافية درويش مع شقيقتها موزة، وروضة السركال مع عائشة سيف.

وفي منافسات الناشئين تمكن محمد يوسف آل علي (الفجيرة) من البقاء على قمة ترتيب الفئة وذلك بعدما حصد النقطة السابعة، حيث تفصله نصف نقطة عن سالم البلوشي (اتحاد كلباء) وسعود جابر(الشارقة)، فيما تجمع مواجهات الجولة الأخيرة المتصدر (محمد يوسف آل علي) مع حميدان الزعابي (أبوظبي)، وحمد الحسني (أبوظبي) مع سعود جابر، وسالم البلوشي مع سعود الكعبي (الفجيرة).

وضمن فئة الفتيات، اقتربت عنود عيسى (الشارقة) من تحقيق لقب الفئة، بعد فوزها بالجولة الثامنة على حساب هلا أمين (دبي)، لترفع رصيدها إلي 6 نقاط ونصف، وتلاحقها موزة الشامسي (العين) وحنين أمين (دبي) حيث تتخلفان عنها بنقطة واحدة.

وتلتقي بالجولة الختامية على الطاولة الأولى عنود عيسى مع نورة الخوري (أبوظبي)، وعلى الطاولة الثانية موزة الشامسي مع، شيخة عبد الله (العين).