مندوب فلسطين بالأمم المتحدة: الكيان الإسرائيلي يواصل ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية

نيويورك في 28 نوفمبر /قنا/ أكد رياض منصور المندوب الدائم لدولة فلسطين لدى الأمم المتحدة على مواصلة الكيان الإسرائيلي، القوة القائمة بالاحتلال، ارتكاب جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.

جاء ذلك خلال الرسائل المتطابقة التي بعثها المندوب الدائم لدولة فلسطين، الأمين العام للأمم المتحدة، ورئيس مجلس الأمن لهذا الشهر (الصين)، ورئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة، بشأن مواصلة الكيان الإسرائيلي، القوة القائمة بالاحتلال، شن حربها الشرسة على الشعب الفلسطيني، حيث إن حياة المدنيين الفلسطينيين معرضة للخطر بسبب الكارثة الإنسانية التي تلحقها إسرائيل بقطاع غزة، وتهديداتها المستمرة بمواصلة هذا العدوان الإجرامي، إلى جانب محاولات تهجير أبناء الشعب قسرا من أراضيهم، وتصاعد هجمات قوات الاحتلال الإسرائيلي والمستوطنين ضد الفلسطينيين في الضفة الغربية.

وأشار إلى استشهاد أكثر من 14800 مواطن في قطاع غزة حتى 23 الجاري، منهم ما لا يقل عن 6150 طفلا و4000 امرأة، منوها إلى أن هذه الأرقام الصادمة أقل من التقديرات الحقيقية، حيث إنها لا تشمل آلاف العالقين تحت الأنقاض، وإصابة أكثر من 33 ألف مواطن في غزة، بما في ذلك أكثر من 9000 طفل، المئات منهم مصابون بتشوهات وإعاقات دائمة.

وشدد على ضرورة وقف هذه الإبادة الجماعية ضد الشعب الفلسطيني، حيث إن الهدنة المؤقتة الحالية غير كافية، ومن الضروري وقف إطلاق النار بشكل كامل ومستدام.

ولفت منصور إلى تصاعد أعمال العنف في بقية الأرض الفلسطينية المحتلة، جراء استمرار قوات الاحتلال والمستعمرين بمهاجمة السكان المدنيين الفلسطينيين من دون عقاب، مما أسفر عن استشهاد 239 مواطنا، منهم 55 طفلا، وإصابة أكثر من 3000، منذ 7 أكتوبر.

وطالب المجتمع الدولي، بما في ذلك مجلس الأمن، للعمل بشكل فوري لوضع حد لهذه الأعمال اللاإنسانية ضد الشعب الفلسطيني، مناشدا جميع الدول لبذل كافة الجهود، بشكل جماعي وفردي، لدعم القانون الدولي، بما في ذلك القانون الإنساني وقانون حقوق الإنسان، لوقف العدوان الإسرائيلي الإجرامي على الشعب الفلسطيني ووضع حد للانتهاكات الإسرائيلية غير القانونية والاحتلال الاستعماري ونظام الفصل العنصري، الذي يهدد السلم والأمن الإقليميين والدوليين.