“منصة للتوزيع” تكثف جهودها للترويج للمنتج الأدبي الإماراتي بالمعارض الدولية

الشارقة في 4 مايو/ وام/ تكثف شركة “منصة للتوزيع” جهودها في تعزيز المنتج الأدبي لدولة الإمارات وتمثيل ناشريها في المعارض والملتقيات الثقافية محليا وإقليميا.

وفي هذا الصدد شاركت المنصة مؤخراً في معرض “تونس الدولي للكتاب 2024” أحد أبرز الأحداث الثقافية في القارة الأفريقية، فيما تشارك حاليا في الترويج للإبداعات الأدبية المحلية في “معرض أبوظبي الدولي للكتاب” ومهرجان الشارقة القرائي للطفل” وذلك دعماً لحركة توزيع وتسويق وبيع الكتاب الإماراتي محليا وعالميا.

وعبر جناح مستقل في “معرض تونس الدولي للكتاب” الذي عُقِد في قصر المعارض بالكرم شمال العاصمة التونسية بمشاركة 314 عارضا من 25 دولة، أتاحت “منصة للتوزيع” الفرصة أمام 51 دار نشر من أعضائها لإيصال 2300 كتاب من أحدث الإصدارات إلى القارئ التونسي وجمهور المعرض بأقل التكاليف.

واستعرضت المنصة في جناحها 374 عنواناً عكست تنوعاً وثراءً في المحتوى العربي الذي يتم إنتاجه في دولة الإمارات.

ويوفر جناحها في نسخة 2024 من “مهرجان الشارقة القرائي للطفل” المقام حاليا للزوار من الأفراد والمؤسسات 410 عناوين متنوعة من أحدث إصدارات 40 ناشراً من أعضائها بإجمالي 3500 كتاب، فضلاً عن تخصيص ركن خاص داخل الجناح بالتعاون مع المجلس الإماراتي لكتب اليافعين لتسليط الضوء على الكتب الحائزة على “جائزة اتصالات لكتاب الطفل”.

كما تشارك “منصة للتوزيع” في فعاليات “معرض أبوظبي الدولي للكتاب” الذي انطلق في 29 أبريل الماضي ويستمر حتى 5 مايو الجاري ويُعَدُّ أحد أهم المنصات الثقافية العالمية بهدف تعزيز حب القراءة ونشر الثقافة والمعرفة محلياً وإقليمياً وعالمياً وتعزيز التبادل الثقافي والحوار بين الأمم .. وتعرض في جناحها 800 عنوان من إصدارات دور نشر محلية.

– بتل-