مواجهة مرتقبة في أكتوبر بين الفلسطيني السلوادي والمصري رضا في بطولة ‘أبوظبي اكستريم’

أبوظبي في 28 سبتمبر/ وام/ أعلنت اللجنة المنظمة لبطولة “أبوظبي اكستريم” “ADXC”، التي تنطلق نسختها الأولى في 20 أكتوبر المقبل في صالة “مبادلة أرينا” بأبوظبي، عن إقامة نزال عربي مرتقب يجمع بطلي الفنون القتالية المختلطة الفلسطيني عبد الكريم السلوادي، والمصري إسلام نادر رضا، وذلك ضمن منافسات الوزن المتوسط، لينضما إلى البطلين العربيين الفلسطيني بلال محمد، والسوري طارق سليمان، اللذين تم إعلان مشاركتهما من قبل.
وتجمع منافسات بطولة “أبوظبي اكستريم” رياضتي الجرابلنج، والجوجيتسو داخل القفص وبدون بدلة، كما يحظى المشاركون في البطولة بفرصة المنافسة على مدار عامين في قارات العالم المختلفة من خلال عدة جولات متخصصة لهذا النوع المثير من الفنون القتالية المختلطة، على أن يتم تتويج الأفضل بحزام البطولة في عام 2025.
وجاء تألق الفلسطيني عبد الكريم السلوادي، المقيم في الولايات المتحدة الأمريكية، في رياضات الفنون القتالية بعد تتويجه بطلاً عالمياً في عام 2018، لتتوالى الإنجازات تباعاً، ويحقق العديد من الألقاب في العديد من الأحداث العالمية.
أما المصري إسلام نادر رضا، فحقق العديد من الانتصارات في نزالات الفنون القتالية العالمية، من أبرزها بطولة “محاربي الإمارات”.
وعبر عبد الكريم السلوادي، عن تطلعه للمشاركة في بطولة “أبو ظبي اكستريم” مؤكدا أنه سيكون من أهم النزالات في مشواره، بينما أعلن إسلام نادر رضا جاهزيته للمشاركة في النسخة الأولى التي يتطلع فيها لتحقيق إنجاز جديد خاصة، وأنها الانطلاقة الأولى للبطولة.
على صعيد ثانٍ آخر أعلنت اللجنة المنظمة اختيار بطل الإمارات في الجوجيتسو زايد الكثيري “23 عاما” ليمثل الإمارات في النسخة الافتتاحية من البطولة، حيث يلتقي البرازيلي سواريس في نزال التحدي للوزن الخفيف.
وسيكون الكثيري أول إماراتي يشارك في هذه البطولة، حيث يتمتع بسجل حافل من الإنجازات في رياضة الجوجيتسو، من بينها حصوله على ذهبية تاريخيه في بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بنسختها الماضية، وذلك في وزن 56 كجم.
وأكد الكثيري أنه يجري استعدادات مكثفة للمشاركة في النزال الأول والظهور بأفضل صورة.
وكانت اللجنة المنظمة قد أعلنت في وقت سابق عن تحديد هوية المقاتلين العالميين للنزال الرئيسي في البطولة، وهما هندرسون، ونيمان جرايسي.
ويقام خلال النسخة الأولى من الحدث 14 نزالا، فيما تجري المنافسات بالتعاون بين منظمة “ADXC” ورابطة أبوظبي لمحترفي الجوجيتسو.

وتتزامن النسخة الأولى من البطولة مع أسبوع أبوظبي للتحدي الذي يشهد مجموعة متنوعة من فعاليات الرياضات القتالية.