نائبة محافظ بنك مولدوفا الوطني : قمة “AIM” منصة عالمية لإبراز إمكاناتنا الاستثمارية

أبوظبي في 9 مايو / وام / أكدت تاتيانا إيفانيتشينا نائبة محافظ البنك الوطني في مولدوفا، أن قمة “AIM للاستثمار 2024″، التي عقدت على مدار 3 أيام في أبوظبي، وفرت منصة مهمة لتسليط الضوء على الفرص الاستثمارية المتنوعة التي تزخر بها مولدوفا، ورؤيتها وخططها لتعزيز الاستثمارات في مختلف القطاعات.

وأعربت نائبة محافظ البنك الوطني في مولدوفا، في تصريح لوكالة أنباء الإمارات “وام” على هامش مشاركتها في القمة، عن سعادتها بالمشاركة للمرة الأولى في قمة الاستثمار بأبوظبي، مشيرة إلى أن مولدوفا تتمتع بإمكانات كبيرة لاستقطاب الاستثمارات الأجنبية، وسعت خلال هذا الحدث العالمي البارز إلى استكشاف الفرص المتاحة لتعزيز آفاق التعاون مع مختلف الدول المشاركة خاصة وأن مولدوفا تتميز بأنها وجهة مثالية للاستثمار العالمي.

وأوضحت أن بلادها تتطلع إلى تعزيز الاستثمار في قطاعات متنوعة، ومنها قطاع البنية التحتية وقطاع الطاقة المتجددة، مشيرة إلى أن دولة الإمارات حققت إنجازات في هذه القطاعات ولديها العديد من المشروعات العالمية المتميزة في مجال الطاقة النظيفة والمتجددة.

وأضافت : إقامة شراكات جديدة واستكشاف فرص الاستثمار مع الشركاء أمر بالغ الأهمية، لذا حرصت على المشاركة في”قمة AIM للاستثمار 2024″ التي تضمنت على مدار 3 أيام أجندة عامرة بالنقاشات والفعالية المهمة التي تركز على تطوير التنمية الاقتصادية عالميا.