ناشرون: ” مهرجان الشارقة القرائي للطفل” متفرد في أنشطته و فعالياته

الشارقة في 10 مايو/وام/ أكد مشاركون في مهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تتواصل دورته الحالية في مركز إكسبو الشارقة حتى 12 مايو الجاري تحت شعار «كُن بطل قصتك» أن المهرجان حدث استثنائي على خارطة معارض الكتب والفعاليات الثقافية بشكل عام لما يحمله من تفرد في الأنشطة والفعاليات الموجهة للطفل.

وحول معدلات طباعة الكتب سنويا وإن كان الناشرون يحددون موعدا للطباعة لتكون الكتب جاهزة في مهرجان الشارقة القرائي قالت رتيبة الشيخ سعد من دار الرقي في لبنان والمشاركة في الدورة الحالية من المهرجان :“بوصفنا دار نشر عربية متخصصة بكتب الأطفال نشارك في معارض الكتب، نخطط منذ فترة لهذه المشاركة” موضحة أن طبيعة مهرجان الشارقة القرائي وما يحمله من تخصص يتطلب نوعيات خاصة وجديدة من الكتب.

وأضافت “أنجزنا في دارنا قرابة 25 كتابا هذا العام جميعها موجهة للناشئة والأطفال ونعرضها اليوم أمام زوار هذه التظاهرة الثقافية وهي متنوعة من حيث النوع والفئات العمرية”.

من جانبه قال بسام جمال حسين ممثل جناح دار الأمل من مصر إنه يتم التحضير الجيد لهذه الفعالية الثقافية الرائدة الموجهة للطفل، مشيرا إلى أن مهرجان الشارقة القرائي للطفل مهرجان مهم كونه يبني الأجيال الجديدة موضحا أن الدار تتخصص بكتب الأطفال واليافعين وتنشر سنويا قرابة 45 كتابا منها 24 عنوانا جديدا تشارك للمرة الأولى في المهرجان وهي عبارة عن مجموعة واسعة من السلاسل مثل (قصص الحيوان والطير) و(عباقرة المسلمين) وغيرها من الإصدارات».

وأشار حسن وهبة مدير دار «كيدس تالنتس» من الإمارات إلى أن الدار تطبع قرابة 50 عنوانا، تشارك منها بقرابة 27 عنوانا تعرض لأول مرة في هذه الدورة من مهرجان الشارقة القرائي للطفل، موضحا أن تخصصهم يتماشى مع طبيعة المهرجان حيث ينشرون كتبا موجهة للأطفال واليافعين مثل القصص والسلاسل المعرفية والأدبية.

جدير بالذكر أنه يشارك في أروقة المهرجان حاليا 186 دار نشر من 20 دولة.