ندوة في البلقاء التطبيقية حول خطاب الكراهية

السلط 14 كانون الأول (بترا)- نظمت جامعة البلقاء التطبيقية بالتعاون مع مديرية الأمن العام / مركز السلم المجتمعي في ادارة الأمن الوقائي اليوم الأربعاء ندوة توعوية بعنوان “أثر خطاب الكراهية على السلم المجتمعي”.
وقال عميد شؤون الطلبة في الجامعة الدكتور خالد الزعبي ان الندوة تهدف إلى تحصين الشباب الجامعي من مخاطر الأفكار والمعتقدات المتطرفة، لافتا إلى أهمية دور الجامعات في حل المشكلات والظواهر السلبية وتعزيز الأمن المجتمعي.
وقال مساعد مدير الأمن الوقائي العقيد محمد عبيدات إن مديرية الأمن العام ممثلة بالأمن الوقائي دأبت على مكافحة الظواهر السلبية التي تؤثر على الأمن المجتمعي ومنها خطاب الكراهية الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي في كل دول العالم، وانتشار الإشاعة التي تؤدي إلى فقدان الثقة بمؤسسات المجتمع.
ودعا الى التحلي بأخلاقيات المهنة الإعلامية، مؤكدا دور مركز السلم المجتمعي في نبذ الكراهية والعنف ومحاربة أنواع التحريض على منصات التواصل الاجتماعي وضبطها اضافة إلى احترام الرأي الآخر والمحافظة على مجتمع متماسك.
وعرض النقيب محمد ربيحات لأهداف مركز السلم المجتمعي في بناء مجتمع ذي فكر سليم خال من التطرف، وتحقيق أمن فكري من خلال العمل بروح الفريق الواحد مع مكونات المجتمع كافة، مشيرا إلى أهمية فتح قنوات تواصل مع مؤسسات المجتمع، وتوعية الشباب بمضار وسائل التواصل الاجتماعي.
بدوره قال الملازم إبراهيم الزريقات إن مركز السلم المجتمعي يوحد الجهود لمواجهة الأفكار التكفيرية ومحاربة خطاب الكراهية والتنمر، داعيا إلى أخذ المعلومة من مصدرها والتأكد منها قبل نشرها على مواقع التواصل الاجتماعي .
وفي نهاية المحاضرة تم عرض مسرحية وفيلم يحاكيان السلم المجتمعي.
–(بترا)

أع/اح
14/12/2022 13:54:54