‘نسائية دبي’ تنظم احتفالا لأصحاب الهمم بالتعاون مع شرطة دبي

دبي في 9 ديسمبر / وام / نظمت جمعية النهضة النسائية بدبي ممثلة في مركز النهضة الاجتماعي الصحي احتفالا ترفيهيا لأصحاب الهمم في مجلس “أم سقيم” بالتعاون مع شرطة دبي وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لذوي الهمم “احتفال ذوي الهمم” الذي أقيم تحت شعار “بكم نلتقي”.

ويأتي الاحتفال انطلاقاً من السياسة الوطنية في تمكين أصحاب الهمم وانسجاماً مع أهداف جمعية النهضة النسائية بدبي في خدمة المجتمع ودعم المواهب وإبداعات الشباب للمساهمة في التنمية الوطنية.

شارك في الاحتفال 100 من أصحاب الهمم وأقيم بالتعاون مع مجلس تمكين أصحاب الهمم ومبادرة الروح الإيجابية بشرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات ومدينة الشارقة للخدمات الإنسانية وأكاديمية فكرة للتطوير والإبداع ومدرسة الخوانيج للتعليم الأساسي والمدرسة الأهلية التأسيسية وجمعية النور لرعاية و تأهيل أصحاب الهمم ومؤسسة النفع للأعمال الإنسانية و الخيرية.

وتضمن الاحتفال عدداً من الفقرات الترفيهية وتنظيم محاضرة توعوية تربوية بعنوان “كيف أتقبل إعاقة ابني” وعددا من ورش العمل الفنية وغيرها من الفعاليات الهادفة.

وقالت سعادة الدكتورة فاطمة الفلاسي المديرة العامة لجمعية النهضة النسائية إن دولة الإمارت أولت أصحاب الهمم الاهتمام والرعاية والمتابعة المباشرة في كافة القطاعات كالصحة والتعليم والخدمات الاجتماعية والتوظيف كونهم جزءاً لا يتجزأ من المجتمع حيث سعت الدولة إلى توفير وتسخير المزيد من الفرص لإبراز إسهاماتهم في تعزيز مسيرة التنمية حتى باتت دبي نموذجاً ملهماً في تمكين أصحاب الهمم وإتاحة الفرصة لمختلف فئاتهم وأسرهم والجهات الداعمة لهم تماشياً مع جهودها الحثيثة في تبني أفضل الممارسات في مجال رعايتهم وتأهيلهم وتأصيل ثقافة التميز فيما بينهم.

وأشارت إلى أن جمعية النهضة النسائية بدبي خصصت عدداً من مبادراتها لأصحاب الهمم وحفظت لهم مقاعد حضور في برامجها الموجهة للمجتمع والأسرة وذلك بهدف تعزيز الخدمات الموجهة لهم وتوعية أسرهم والمجتمع بدورهم ودعم تنمية مهارات الأسرة في التعامل مع أبنائهم وذلك لمواجهة صعوبات التعلم والتغلب على أي تحديات محتملة تواجها الأسرة مع ذوي القدرات الخاصة لتعزيز رفاهيتهم واندماجهم.