هيئة الأسرى: الاحتلال اعتقل 3200 فلسطيني من الضفة منذ 7 أكتوبر الماضي

رام الله في 26 نوفمبر /قنا/ قالت هيئة شؤون الأسرى والمحررين، اليوم، إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت نحو 3200 مواطن من الضفة الغربية بما فيها مدينة القدس المحتلة، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الماضي.

وأوضحت الهيئة في بيان لها، أن عدد المعتقلين في سجون الاحتلال وصل إلى أكثر من 7 آلاف أسير، بينهم أكثر من 200 طفل ونحو 78 أسيرة، ومئات المرضى والجرحى، بعضهم بحاجة إلى تدخل طبي عاجل.

وفي غزة، استشهد مزارع فلسطيني وأصيب آخر، برصاص قوات الاحتلال، وسط قطاع غزة.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، في بيان، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت مزارعين اثنين أثناء عملهما بأرضهما شرق مخيم “المغازي”، شرق المحافظة الوسطى، ما أدى إلى استشهاد أحدهما وإصابة الآخر بجروح.

وكان سبعة مواطنين، أصيبوا في وقت سابق من اليوم، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، في محيط مستشفيي القدس في “تل الهوى” غرب مدينة غزة، والإندونيسي في بلدة /بيت لاهيا/ شمال قطاع غزة، في اليوم الثالث للهدنة الإنسانية المؤقتة.

وخلال أيام الهدنة، تمنع قوات الاحتلال 1.7 مليون نازح إلى جنوب قطاع غزة، من العودة لتفقد منازلهم وممتلكاتهم التي طال غالبيتها القصف ولحق بها الدمار في وسط وشمال القطاع، أو حتى البحث عن أفراد عائلاتهم المفقودين، بعد أن هددت باستهدافهم.