هيئة البيئة تتعاون مع ‘ سي إم إي’ لتعزيز المشاركة من أجل الاستدامة

أبوظبي في 27 سبتمبر/وام/ عقدت هيئة البيئة – أبوظبي شراكة مع شركة “سي إم إي” لتحديث تطبيق “بادر” وتحسينه وإضافة خدمات مبتكرة لتعزيز تجربة المستخدم مع التركيز على غرس السلوكيات الصديقة للبيئة داخل مجتمع دولة الإمارات.

وصُمم تطبيق “بادر” الذي طورته الهيئة وعملت شركة “سي إم إي” على تحسينه لتغيير أنماط سلوك أفراد المجتمع من خلال تشجعيهم على القيام بممارسات يومية بيئية وكسب النقاط على هذه الممارسات ثم استبدالها بمكافآت وحوافز.

ويتماشى التطبيق مع الجهود التي تبذلها هيئة البيئة للحد من انبعاثات الكربون والتقليل من تأثير الأنشطة البشرية على البيئة.

وتقديرًا لجهودهم يمكن للمستخدمين الحصول على نقاط يمكن استبدالها لاحقًا بجوائز وخصومات حصرية كما أنه تم تحسين خاصية التتبع عن طريق ربط التطبيق مع تطبيقات أخرى للحصول على أدلة للممارسات البيئية.

كما يضم تطبيق “بادر” المحدث منصة ولاء للمستخدمين صممتها شركة “سي إم إي” لتشجيع أنماط السلوك البيئي الإيجابي حيث توفر المنصة مكانًا واحدًا مناسبًا لتحصيل المكافآت مقابل سلوك المستخدمين البيئي الإيجابي.

ومع تحديث تطبيق “بادر” أصبح بإمكان المؤسسات الحكومية وشركات القطاع الخاص في جميع أنحاء دولة الإمارات الآن تقديم التطبيق لموظفيها وأصحاب المصلحة باعتباره برنامجاً رئيسياً في مجال المشاركات الخضراء ويوفر لهم إمكانية الوصول الفوري إلى الحوافز عالية الجودة ويزودهم بلوحة تحكم آنية وتتيح هذه الميزة غير المسبوقة للمؤسسات إمكانية تتبع التقدم الملموس في جهود الاستدامة الخاصة بها وتحسينه والإبلاغ عنه بدقة.

وقال أحمد باهارون المدير التنفيذي لقطاع إدارة المعلومات والعلوم والتوعية البيئية في هيئة البيئة – أبوظبي: “تحرص الهيئة دائمًا على استخدام أحدث التقنيات لتعزيز مبادراتها في مجال الاستدامة وسيكون تطبيق “بادر” المحدث أكثر جاذبية للاستخدام ويشجع على اتباع أنماط الحياة المستدامة”.

وقال جورج الرهبان مدير عام شركة “سي إم إي” في دولة الإمارات “على الرغم من أهمية مبادرات الاستدامة واسعة النطاق إلا أن قوة المبادرات الفردية وتغيرات أنماط السلوك هي التي يمكن أن تمهد الطريق حقًا لإحداث تأثير طويل المدى ومع تطبيق “بادر” المحدث نحن واثقون من أن الهيئة ستستمر في تحقيق المزيد من التقدم في مجال المحافظة على البيئة وذلك من خلال استخدام التكنولوجيا المبتكرة”.