هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون تواكب المهرجان القرائي للطفل

الشارقة في 28 أبريل/ وام / كشفت هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون عن خطتها لمواكبة فعاليات النسخة الـ 15 لمهرجان الشارقة القرائي للطفل، الذي تنظمه هيئة الشارقة للكتاب، في مركز إكسبو الشارقة، خلال الفترة من 1 حتى 12 مايو المقبل تحت شعار “كن بطل قصتك”.

ويسعى تلفزيون الشارقة، إلى وضع المشاهد في قلب الحدث من لحظته الأولى، عبر نقل مباشر لحفل الافتتاح في الأول من مايو، واستضافة كتابا متخصصين في أدب الطفل، مع تسليط الضوء على أحدث الإصدارات المخصصة للأطفال واليافعين والقيام بتغطية متواصلة وإعداد تقارير مختلفة عن كل الفعاليات والأنشطة والمسابقات والمسرحيات والعروض الفنية والأدائية المرافقة لهذا الحدث الثقافي الكبير الذي توليه إمارة الشارقة أهمية بالغة واستضافة مجموعة بارزة من الضيوف والكتاب الذين تربطهم صلة وثيقة بأدب الطفل.

وسيتم التركيز على فعاليات المهرجان من خلال إعداد تقارير إخبارية ومحاورة مجموعة من المثقفين والأدباء بغرض تسليط الضوء على هذا الحدث ومواكبة كل فعالياته التي تصب في زيادة ارتباط الأطفال واليافعين بالكتاب وبالقراءة.

وستعقد إذاعة الشارقة خلال فعاليات المهرجان عددا من الورش التفاعلية مع الأطفال في جناحها الخاص في مركز إكسبو الشارقة من تقديم كاتبتين من كٌتاب أدب الطفل وهما هيا القاسم وبدرية المرزوقي اللتان ستقدمان جلسات نقاشية ثرية لمدة ساعة حول قصة من قصصه.

ويأتي عقد هذه الورش والجلسات من إدراك الإذاعة العميق لأهمية تلك الجلسات في تغذية الفكر لدى الأطفال وتعزيز ثقافة القراءة وحب المطالعة في نفوسهم.

وأكد سعادة محمد حسن خلف مدير عام هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون جاهزية قنوات وإذاعات الهيئة وإعلامها الرقمي لتوفير تغطية شاملة لمهرجان الشارقة القرائي للطفل في نسخته الـ 15 إيمانا منها بأهمية هذا الحدث الثقافي ومساهمته الكبيرة في جهود إمارة الشارقة في تنشئة أجيال متسلحة ومتحصنة بالعلم والمعرفة ومرتبطة ارتباطا وثيقا بالكتاب والمطالعة.

وأضاف “ سنقوم بتغطية واسعة لكل فعاليات المهرجان ومحاورة كوكبة من الكتاب والمنظمين، وجهزنا جناحا عصريا للهيئة في قلب المهرجان بإكسبو الشارقة يحتوي على استوديو تلفزيوني وآخر إذاعي، إضافة لاستوديو رتل للأطفال والخاص بإذاعة القرآن الكريم”.

ولفت إلى أن كافة فرق الهيئة سترافق فعاليات المهرجان الذي نعتبره مناسبة ملهمة تساهم في بناء الأجيال وتعزيز قدراتها الفكرية والإبداعية.