هيئة تنظيم الأعمال الخيرية تشارك في معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير

دبي في 21 أبريل /قنا/ تشارك هيئة تنظيم الأعمال الخيرية في فعاليات الدورة العشرين من معرض ومؤتمر دبي الدولي للإغاثة والتطوير ديهاد 2024 الذي يقام في مركز دبي التجاري العالمي، خلال الفترة من 23 إلى 25 إبريل الجاري بدولة الإمارات العربية المتحدة، تحت شعار “الدبلوماسية وثقافة العمل الإنساني.. نظرة نحو المستقبل”.

ويعد معرض ومؤتمر ديهاد 2024 الذي تشارك فيه الهيئة من خلال جناحها الخاص لتستعرض عبره إنجازات القطاع الخيري القطري، من الفعاليات الإنسانية الكبرى على مستوى العمل الخيري والإنساني، حيث يجمع صناع القرار من مختلف الجهات الإنسانية الفاعلة.

كما تجمع الدورة الحالية منه أكثر من 900 منظمة غير حكومية وجمعية إنسانية وعلامة تجارية عالمية، بهدف تسليط الضوء على القضايا الإنسانية، وتعزيز أوجه التعاون لبناء مستقبل أفضل.

وتشمل محاور النقاش هذا العام، مواضيع عدة منها: الدبلوماسية الإنسانية، والأمن الإنساني، والقدرة على الوصول للخدمات، وتغير المناخ، وحالات النزوح، والتحديات الصحية العالمية ودور الجهات الفاعلة الجديدة.

ويناقش هذه المحاور 131 متحدثا من المتخصصين في المجال الإنساني على مستوى العالم، من خلال 24 جلسة رئيسية و144 ورشة عمل مبتكرة، توفر التدريب وتبحث في الحلول ذات الأهمية في مجال الدبلوماسية الإنسانية.

ويشارك الهلال الأحمر القطري ضمن جناح هيئة تنظيم الأعمال الخيرية، في فعاليات معرض ومؤتمر دبي الدولي والتطوير ديهاد 2024.