والي شمال كردفان يوكد أهمية مبادرة قطرة دم الخيرية

الأبيض  فى 23-1-2024 (سونا)-  أكد والي شمال كردفان الأستاذ عبد الخالق عبد اللطيف وقوف الولاية ودعمها للمبادرات التي تخدم المواطن ، مشيدا  لدى مخاطبته ببنك الدم بمستشفى الأبيض انطلاقة حملة التبرع بالدم الذي تنفذها مبادرة قطرة دم الخيرية.

واشاد الوالي بالدور المتعاظم الذي تقوم به مبادرة قطرة دم في توفيرها الدم للمحتاجين مؤكدا دعم حكومته لانشطة المبادرة، واضاف ان القطاع الصحي يمثل واحد من أولويات حكومة الولاية التي تعمل علي دعمه. 

ومن جانبه اوضحت د. ايمان مالك المدير العام لوزارة الصحة والتنمية الاجتماعية الوزير المكلف أن مبادرة قطرة دم من المبادرات الشبابية التي يعول عليها كثيرا فى توفير الدعم للمرضى واسناد الوزارة فى الجانب العلاجي، واضافت ان بنك الدم بمدينة الأبيض يمثل المرجع لكل ولايات كردفان الكبرى ويظل يقدم خدماته للمواطن، معلنة وقوفها مع انشطة المبادرة ودعمها لبنك الدعم بمدينة الأبيض. 

من جانبه استعرض مفوض العون الإنساني مهندس طارق امين أبو البشر المساعدات الكبيرة التي ظلت تقدمها مبادرة قطرة دم للمحتاجين من المرضى، مشيدا بالدور الكبير للمبادرات المجتمعية بالولاية تجاه خدمة إنسان الولاية.

من جهته د. الهادى محمد نور منسق المناشط والبرامج بمبادرة قطرة دم قال ان المبادرة شبابية تعمل فى مجال توفير الدعم للمحتاجين من المرضى مناشدا الجميع الوقوق مع هذه المبادرة والتبرع بالدم منوها إلى ان المبادرة لديها العديد من الانشطة والمشروعات سيتم تنفيذها باحياء مدينة الأبيض، وأعرب عن شكره للخيرين والجهات التى ظلت تدعم عمل المبادرة.