ورشة عمل لتعزيز قدرات القيادات الحزبية في إدارة الحملات الانتخابية

عمان 5 أيار (بترا)- عقدت الهيئة المستقلة للانتخاب، اليوم الأحد، ورشة متخصصة في مجال إدارة الحملات الانتخابية، حضرها عدد من القيادات الحزبية وخبراء في مجال الانتخابات وإدارة الحملات.
وتندرج الورشة، بحسب بيان للهيئة، ضمن برنامج بناء قدرات القيادات الحزبية، وتهدف لتقديم معارف ومهارات أساسية للقيادات الحزبية لتعزيز قدرتهم على التخطيط الفعال وتنفيذ استراتيجيات حملات انتخابية ناجحة.
واستقطبت الهيئة، وفقا للبيان، عددا من الخبراء الدوليين المتخصصين في مجال إدارة الحملات الانتخابية، وهو ما أتاح للمشاركين الاستفادة من التجارب الدولية وأحدث الأساليب المتبعة دوليا في هذا المجال، كما تضمنت الورشة تبادل الخبرات ومناقشة الحلول المبتكرة لتحديات الحملات الانتخابية الحديثة.
وتناولت الورشة موضوعات عدة منها التخطيط الاستراتيجي للحملات، والممارسات الفضلى في الحملات الانتخابية، واستخدام التكنولوجيا في تعزيز التواصل مع الناخبين، كما سلطت الضوء على أهمية الشفافية والنزاهة في إدارة الحملات الانتخابية.
وأكدت الهيئة استمرار هذه اللقاءات مع مدراء الحملات الانتخابية في الأحزاب، لتطوير مهاراتهم باستمرار ومراجعة الاستراتيجيات المطبقة.
–(بترا)

م ش/ن ح/رق
05/05/2024 17:53:32