ورشة في “تجارة إربد” حول أنظمة وتعليمات السلامة المهنية

إربد 25 نيسان (بترا)- نظمت غرفة تجارة إربد بالتعاون مع وزارة العمل، اليوم الخميس، ورشة توعوية حول أنظمة وتعليمات السلامة والصحة المهنية لسنة 2023.
وأكد رئيس غرفة تجارة إربد محمد الشوحة، خلال الورشة، أهمية العمل التشاركي لتذليل العقبات أمام القطاع التجاري وخدمة الاقتصاد الوطني وتحفيز الاستثمار في المحافظة، وأهمية تعاون مختلف القطاعات، وخاصة التجارية من خلال التشاركية لإيجاد الحلول لمختلف العقبات التي تواجهها.
وبين أن الهدف من هذه الورشات، التعريف بنظام السلامة والصحة المهنية والوقاية من الأخطار المهنية، إضافة إلى نظام العناية الطبية الوقائية والعلاجية للعمال في المؤسسات، مشيرا إلى حرص الغرفة على تعزيز مفهوم السلامة والصحة المهنية لدى المؤسسات المنتسبة لها بالتعاون مع الجهات ذات العلاقة، للوصول إلى بيئة عمل صحية وآمنة وتقليل حوادث العمل.
واستعرض رئيس قسم السلامة والصحة المهنية المهندس عمر الصفدي، ومفتشون من مديرية عمل إربد، أنظمة السلامة والصحة المهنية والوقاية من الأخطار المهنية في المؤسسات، ونظام العناية الطبية الوقائية والعلاجية للعمال في المؤسسات، ونظام تشكيل لجان السلامة والصحة المهنية وتعيين المشرفين في المؤسسات.
كما جرى استعراض تعليمات تصنيف وتحديد درجة خطورة النشاط الاقتصادي وتعليمات تقييم المخاطر في بيئة العمل لسنة 2023، وتعليمات تحديد أنواع مصادر الأخطار المهنية وكيفية تقييمها في بيئة العمل والاحتياطات والتدابير الوقائية اللازمة، إضافة إلى عرض نظام العناية الطبية الوقائية والعلاجية للعمال في المؤسسات، والتعريف بنظام تشكيل لجان السلامة والصحة المهنية وتعيين المشرفين في المؤسسات.
–(بترا)

أ غ/ف م/رق
25/04/2024 16:22:50