وزير (التجارة) يشارك باجتماع استثنائي لوزراء التجارة والصناعة بدول مجلس التعاونالكويت – 28 – 6 (كونا) — شارك وزير التجارة والصناعة أسامة بودي اليوم الأحد في الاجتماع الاستثنائي المشترك الـ19 لوزراء التجارة والصناعة بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الذي عقد عبر تقنية الاتصال المرئي بحضور مدير عام الهيئة العامة للصناعة بالتكليف شملان الجحيدلي.وقالت الهيئة العامة للصناعة في بيان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) إن الأمانة العامة لمجلس التعاون استعرضت خلال الاجتماع الخطوات التي اتخذتها للبدء في تنفيذ التوجيهات السامية والجهود التي قامت بها اللجنة العليا في الأمانة العامة إلى جانب تقديم شرح لخطة العمل المستقبلية مع الدول الأعضاء للخروج بتوصيات تسهم في تعزيز العمل التجاري والصناعي الخليجي.وأضافت أن الوزراء المشاركين بالاجتماع أشادوا بالجهود التي بذلتها اللجنة العليا في الأمانة العامة مؤكدين أهمية تعزيز وتكثيف الجهود الخليجية للخروج بمرئيات تدعم المشاريع المستقبلية.وأشارت الى أن الوزراء وجهوا بتزويد الأمانة العامة بكافة البيانات والمعلومات والدراسات والمرئيات ذات الصلة لاستكمالها تمهيدا لاتخاذ ما يلزم بشأنها في الاجتماعات المقبلة.وأوضحت أنه تم خلال الاجتماع بحث المنظومة التي أعدتها الأمانة العامة بشأن إنشاء مناطق للتخزين الاستراتيجي وتطوير منظومة خليجية مشتركة للغذاء والأدوية والاحتياجات الأساسية بما يعزز الأمن الغذائي والدوائي ويرفع جاهزية دول المجلس لمواجهة الأزمات والاضطرابات الجيوسياسية والحد من مخاطر تعطل سلاسل الإمداد العالمية.وذكرت أن الأمانة العامة استعرضت أبرز محاور المنظومة المقترحة وأهميتها في إنشاء منظومة خليجية متكاملة للتخزين الاستراتيجي تستند إلى أفضل الممارسات والتجارب الدولية بما يضمن استمرارية توافر السلع الأساسية والمواد ذات الأولوية ويعزز قدرة دول المجلس على الاستجابة للطوارئ والأزمات. (النهاية)ع ع م / خ ع ح