وزير التربية والتعليم تجتمع مع وفد برلماني كويتي

الدوحة في 09 يناير /قنا/ اجتمعت سعادة السيدة بثينة بنت علي الجبر النعيمي وزير التربية والتعليم والتعليم العالي، اليوم، مع وفد برلماني من دولة الكويت الشقيقة برئاسة سعادة السيد حمد عبدالعزيز العليان رئيس لجنة شؤون التعليم والثقافة والإرشاد بمجلس الأمة.

وقد اطلع الوفد، خلال الاجتماع، على آخر مستجدات وتطورات الخدمات التعليمية التي تقدمها وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، وجرى مناقشة وسائل واستراتيجيات التعليم التي تتبعها الوزارة، من ذلك توظيف التقنيات الحديثة في العملية التعليمية.

وقد عرض مسؤولو الوزارة، بالمناسبة، عددا من المشاريع والبرامج التعليمية التي تتناول التجهيزات التكنولوجية، والدراسات التخصصية، ومناهج العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات.

كما قام الوفد البرلماني الكويتي بزيارة ميدانية لمدرسة قطر للعلوم والتكنولوجيا الثانوية للبنين، حيث اطلع كذلك على أساليب تدريس العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات فيها، ودورها الفعال في تزويد الطلاب بمهارات القرن الحادي والعشرين، وتأهيلهم للالتحاق بأرقى الجامعات المحلية والعالمية.

وتعرف أعضاء الوفد أيضا، خلال الزيارة، على عدد من المعامل والمختبرات بالمدرسة، مثل مختبر الطاقة، ومختبر التصنيع، ومختبر الروبوت، ومختبر الطب الحيوي، ومختبر الواقع الافتراضي، ومختبر الواقع المعزز.

وفي هذا الصدد، قال السيد العليان، في تصريح، “إننا سعداء بما شاهدناه اليوم، وبالتأكيد سنتولى نقل هذه التجربة والاستفادة منها لأجل تطوير التعليم ومواكبة التغيرات العالمية والتطور التكنولوجي السريع”، مؤكدا ضرورة تبادل مثل هذه الزيارات التي تسهم في تعزيز الخبرات والعلاقات بين العاملين في المجال التربوي.