وزير الخارجية المصري يبحث مع رئيس الوزراء اللبناني تطورات الأوضاع في لبنان

وزير الخارجية المصري يبحث مع رئيس الوزراء اللبناني تطورات الأوضاع في لبنان القاهرة – 27 – 6 (كونا) — بحث وزير الخارجية والتعاون الدولي المصري الدكتور بدر عبد العاطي في اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء اللبناني الدكتور نواف سلام مستجدات الأوضاع في لبنان والتطورات الأخيرة ذات الصلة بالاتفاق الإطاري الذي تم التوصل إليه بين لبنان والاحتلال الإسرائيلي برعاية أمريكية.وذكرت وزارة الخارجية المصرية في بيان اليوم السبت أن رئيس الوزراء اللبناني أطلع خلال الاتصال عبد العاطي على تفاصيل الاتفاق الإطاري والذي رحب بهذه الخطوة مؤكدا ان الاتفاق يمثل “بداية هامة”.وشدد عبدالعاطي على ضرورة الانسحابات التدريجية من المناطق التي لا تزال تحت سيطرة الاحتلال الإسرائيلي بما يتيح انتشار الجيش اللبناني وبسط سلطة الدولة على كامل الأراضي اللبنانية.كما أكد أهمية البناء على هذا التطور وصولا إلى انسحاب الاحتلال الكامل من لبنان والتنفيذ الكامل وغير الانتقائي لقرار مجلس الأمن رقم 1701.كما جدد دعم مصر الكامل للحكومة اللبنانية وسياساتها الرامية إلى بسط سيادة الدولة على كامل أراضيها بما في ذلك نشر الجيش اللبناني في جميع أنحاء البلاد وحصر السلاح تحت سلطة الدولة بما يعزز أمن لبنان واستقراره.وقال البيان إن رئيس الوزراء اللبناني أعرب عن تقديره للدعم الذي تقدمه مصر للبنان مثمنا المواقف المصرية الثابتة والمساندة للدولة اللبنانية ومؤسساتها مؤكدا الحرص على مواصلة التنسيق والتشاور مع مصر إزاء مختلف القضايا ذات الاهتمام المشترك. (النهاية)ا س م / ط م ا