وزير الزراعة يلتقي وفدا من جامعة كاليفورنيا

عمان 24 نيسان (بترا)- التقى وزير الزراعة المهندس خالد الحنيفات، اليوم الأربعاء في مكتبه، وفدا من جامعة كاليفورنيا الأميركية.
وأكد الحنيفات، بحضور رئيس جمعية البحث العلمي الدكتور رضا الخوالدة، أن الوزارة على استعداد لتنفيذ برامج التدريب ومد جسور التعاون والتشاركية في مجال الزراعة مع الجامعة، مستعرضا محاور الإنجاز والتقنيات التي عملت عليها الوزارة ضمن خطتها، كاستخدام تقنية الشرنقة في الزراعة، والتي كان لها أثر في نجاح زراعة الأشتال بنسبة عالية، واستخدام تكنولوجيا توفير المياه في الإنتاج الزراعي والحصاد المائي والتحريج.
وأشار إلى التحديث الذي جرى لقطاع الإرشاد الزراعي كونه الموجه للقطاع، مؤكدا الحاجة إلى تطوير مهارات المرشدين عبر دورات تدريبية مكثفة للاستفادة من خبرة الكفاءات في الجامعة.
وأكد وفد جامعة كاليفورنيا، استعداده لمد جسور الشراكة مع الوزارة في عمل برامج تدريبية في مجال الري والاستخدامات الحديثة في ري المزروعات، والتعاون في مجال الإرشاد عبر نقل الخبرات التي تستهدف رفع كفاءة المرشدين الزراعيين وأصحاب الاختصاص في مجالات الري الحديث، إضافة إلى توجه الجامعة لتبادل الخبرات وكسب المهارات من خلال إرسال مرشدين زراعيين إلى جامعة كاليفورنيا لتدريبهم على مهارات في مجال نظم الري، واطلاعهم على أحدث النظم والطرق المستخدمة في ري المحاصيل الزراعية.
–(بترا)

رح/ف م/رق
24/04/2024 17:24:08