وزير المالية يبحث مع عدد من رؤساء المؤسسات المالية والتنموية الدولية التعاون المشتركالكويت – 23 – 6 (كونا) — بحث وزير المالية الدكتور يعقوب الرفاعي خلال اجتماعه مع عدد من رؤساء المؤسسات المالية والتنموية الدولية سبل تبادل وجهات النظر بشأن المستجدات الاقتصادية والمالية العالمية والاقليمية وانعكاساتها على مسارات التنمية.وقالت وزارة المالية في بيان اليوم الثلاثاء إن تلك الاجتماعات جرت على هامش مشاركة الوزير الرفاعي مترئسا وفد دولة الكويت في النسخة الخامسة من منتدى صندوق أوبك للتنمية الدولية المنعقد بمدينة فيينا في جمهورية النمسا.وأوضح البيان إن الوزير الرفاعي بحث خلال لقاءاته المتفرقة معهم السياسات التمويلية والتنموية الكفيلة بمواجهة التحديات الراهنة واستشراف الفرص المتاحة لتعزيز التعاون الدولي ودعم أهداف التنمية المستدامة.وأشار إلى أن وزير المالية التقى رئيس الصندوق الدولي للتنمية الزراعية (IFAD) ألفارو لاريو بحضور مدير عام الصندوق الكويتي للتنمية الاقتصادية العربية بالوكالة وليد البحر كما التقى مدير شؤون العمليات في البنك الدولي آنا بيردي بحضور سفير دولة الكويت لدى النمسا والمندوب الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا طلال الفصام.وذكر البيان أن الوزير الرفاعي اجتمع ايضا بالرئيس التنفيذي لبنك التنمية لأمريكا اللاتينية (CAF) سيرجيو دياز غرانادوس ورئيس البنك الأفريقي للتنمية الدكتور سيدي ولد التاه بحضور مدير عام الصندوق الكويتي بالوكالة وليد البحر كما التقى الرئيس التنفيذي للشراكة العالمية من أجل التعليم (GPE) لورا فريجنتي.(النهاية)ع خ / ط أ ب