وقفات تضامنية نصرة لأهل غزة..إضافة ثانية وأخيرة

وشارك الآلاف في مسيرة حاشدة، دعت إليها بلدية إربد الكبرى، أقيمت عقب صلاة الجمعة، تنديداً بالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ونصرة للشعب الفلسطيني .
والتقت مسيرتان حاشدتان خرجتا من مسجد الهاشمي، ومسجد إربد الكبير وسط شارع الهاشمي في مسيرة واحدة مشتركة هتفت للأردن وفلسطين وغزة.
وعبر المشاركون عن غضبهم تجاه ما تقوم به قوات الاحتلال من عدوان وحشي وحرب بربرية على غزة لم تأخذ أي اعتبار للقوانين والمواثيق الدولية التي تحرم قتل الابرياء والاعتداء على المستشفيات ودور العبادة والمدنيين.
وحيوا مواقف وجهود جلالة الملك وولي عهده الأمين والدبلوماسية الأردنية التي تعبر عن ضمير الشعب الأردني الموحد خلف قيادة جلالته وتعد متقدمة على كل المواقف، داعين إلى أن تبقى مظاهر التعبير السلمي، هي الأقوى في التعبير عن حالة الغضب والاستنكار لما يحدث في غزة .
وعند ميدان وصفي التل، حيث توقفت المسيرة، ألقى رئيس بلدية إربد الدكتور نبيل الكوفحي كلمة عبر فيها عما يجول في ضمائر الأردنيين من غضب واستنكار لما تقوم به آلة الحرب الإسرائيلية ضد غزة، مؤكداً أن الأردن قيادة وشعباً سيبقى الظهير والسند الأقوى لفلسطين وشعبها.
ونفذ عدد من ممثلي الفعاليات في مخيمات سوف وجرش مسيرات تضامنية مع الأشقاء في غزة وفلسطين، مؤكدين أن الأردن هو أرض الرباط والسند للشعب الفلسطيني في كل ما يتعرض له من قتل وتدمير على أيدي قوات الاحتلال.
وعبر المشاركون بهتافاتهم عن دعمهم لأشقائهم ونصرة للشعب الفلسطيني وقطاع غزة وحيت صمود الفلسطينيين أمام أبشع جرائم الحرب التي تنتهك ضد الإنسانية، مطالبين المجتمع الدولي بتحمل مسؤوليته تجاه ما يجري في غزة من حرب إبادة بشرية.
ونظم مواطنون في مدينة المفرق بعد صلاة ظهر اليوم الجمعة، أمام مسجد المفرق الكبير وقفة تضامنية مع أهالي غزة، وتنديداً بالعدوان الإسرائيلي الغاشم على القطاع .
كما استنكر المشاركون الصمت الدولي إزاء هذه الجرائم التي تخالف كل الشرائع السماوية والقوانين الدولية، داعين إلى ضرورة دعم صمود الأهل في غزة في وجه جرائم العدوان الإسرائيلي.
وأكدوا على ضرورة تكاتف الجهود الدولية والعربية لإدخال المساعدات الإنسانية والطبية لقطاع غزة في ظل الإجراءات التعسفية الإسرائيلية والتي تعد جريمة حرب .
وانطلقت في العقبة مسيرة حاشدة نظمتها فعاليات شعبية عقب صلاة الجمعة من أمام مسجد عمر بن الخطاب في حي المحدود منددة بالعدوان الإسرائيلي، ومطالبة بكسر الحصار عن قطاع غزة.
وحيا المشاركون في المسيرة صمود الأهل في قطاع غزة أمام العدوان الإسرائيلي الغاشم، منددين بالصمت العالمي تجاه ما يجري من مجازر للأهل في فلسطين المحتلة.
وفي لواء الأغوار الشمالية، نظمت فعاليات أهلية اليوم الجمعة، وقفات تضامنية في بلدتي الشونة الشمالية والكريمٌة، تنديداً بالجرائم الإسرائيلية بحق الشعب الفلسطيني في قطاع غزة .
وردد المشاركون هتافات أشادت بالصمود البطولي لأهالي غزة، مستنكرين الصمت الدولي إزاء قتل الابرياء من الشيوخ والأطفال والنساء وحصارهم لمنع الغذاء والدواء عنهم .
وأكد المشاركون وقوفهم خلف قيادة جلالة الملك عبدالله الثاني وجهوده الدولية لوقف المجازر التي ترتكبها آلة القتل الإسرائيلية والتصدي لمخططات تهجير الشعب الفلسطيني من أرضه .
كما انطلقت مسيرة احتجاجية من مسجد القدس بمخيم البقعة اليوم الجمعة، تنديداً بالجرائم التي ترتكبها قوات الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين العزل بمدينة غزة.
وردد المشاركون هتافات تدعو إلى نصرة الأهل في غزة، مثلما دعت المجتمع الدولي لتحمل واجباته تجاه القضية الفلسطينية لإزاحة الظلم والتعدي والقتل الذي يتعرض له الشعب الفلسطيني .
–(بترا)

ع.ف/ع ض/م.ق/أع/س.م/ ع ج/ع ح/ ه ق/و ن/أع /م ق/أس
20/10/2023 17:24:02