يوم طبي توعوي من تنظيم حركة “شباب الشرق” ونادي “روتاري زحلة كابيتول” في مدرسة القديسة حنة – رياق

nbsp;

وطنية – نظمت حركة quot;شباب الشرقquot; ونادي quot;روتاري زحلة كابيتولquot;، فيnbsp;اطار حملاتها التوعوية الصحية وجولاتها على المدارس الزحلية والبقاعية، حيث كانت السباقة في ايجاد برنامج التوعية الصحية لطلاب المدارس، حملة طبية في مدرسة القديسة حنة – رياق، اشرف عليها الطبيبان اوسب دمرجيان اختصاصيnbsp;امراض جلدية وتجميل ، والدكتورة سابين قاصوف اختصاصية في جراحة وتجميل الاسنان.

بداية تحدث باسم المنظمين الاعلامي طوني ابونعوم، شاكراnbsp; للاب الياس ابراهيم استقباله وللاطباء عطاءهم غير المحدود، quot;اذ يؤدون بامانة رسالتهمquot; ، كما توجه للطلاب داعيا اياهم الى quot;الانخراط في منظمات المجتمع المدني، كي يطوروا مهاراتهم ولاكتساب خبرة تكون بمثابة زوادة للمستقبلquot; .

بدوره، تحدث الدكتور دمرجيان امام طلاب المرحلة الثانوية، مشددا على اهمية العناية بالصحة الجلدية وعدم اهمال موضوع الحساسية، متحدثا عن الحساسية بخاصة مع تقلب الطقس، مشددا على موضوع الوقاية من الشمس.nbsp;وتحدث عن الاكزيما ، القشرة ، ترهل البشرة . واستمع في اخر الندوة الى اسئلة الطلاب، والتي كانت في غالبيتها صحية ووليدة الساعة .

اما الدكتورة قاصوف، فتحدثتnbsp;امام طلاب المرحلة الابتدائية، منبهة إياهمnbsp;الى الاطعمة المضرة بالاسنان، وكيفية تنظيفها حفاظا عليها . هذا وقدمت معاينة مجانية لحوالي مئة طالب.

وفي ختام اليوم الطبي، شكر الاب ابراهيم الاطباء، مقدما لهم أيقونات منوعة، طالبا من الرب أن quot;يمدهم بالصحة والعافيةquot;. وشكر المنظمين وفي طليعتهمnbsp; الاعلامي طوني ابونعوم .

بعدها، وزع الاطباء الهدايا على الطلاب من منتوجات صحية، صابون وفراشي اسنان.

========== ر.ع