101مشارك في مسابقة مراكز تحفيظ القرآن الكريم بدبي عن بُعد

دبي في 8 ديسمبر/وام/ شهدت الدورة الحادية عشرة لعام 2022 من مسابقة القرآن الكريم التي نظمتها إدارة المؤسسات الإسلامية تحت إشراف دائرة الشؤون الإسلامية والعمل الخيري “ عن بعد ” على مدار يومين مشاركة 101 متسابق ومتسابقة.

وقال الدكتور عمر محمد الخطيب المدير التنفيذي لقطاع الشؤون الإسلامية بالدائرة إن المنافسة في حفظ القرآن الكريم هي أشرف منافسة على وجه الأرض، وهذه المسابقة تأتي ضمن استراتيجية الدائرة لتحقيق مكانة ريادية ونهج إسلامي سمح، وذلك بابتكار منظومة التعليم والتثقيف الديني الريادي على جميع مراكز تحفيظ القرآن الكريم في إمارة دبي.

ولفت إلى أن الدائرة تسعى من خلال هذه المنافسات الشريفة إلى نشر الوعي والتثقيف الديني بالمجتمع، خاصة مراكز تحفيظ القرآن الكريم وتخريج جيل واعٍ حافظ متقن للقرآن الكريم، علاوة على إبراز المواهب الشابة المنتسبة للمراكز التي تمتعت بكفاءات عالية في هذه المسابقات .

بدوره أوضح جاسم محمد الخزرجي مدير إدارة المؤسسات الإسلامية أن المسابقة ضمن العملية الفرعية من خطة المسابقات المعتمدة للإدارة، وتستهدف منتسبي مراكز التحفيظ الخاصة في جميع إمارة دبي من الذكور والإناث.

وأشار إلى أن المسابقة تقام سنوياً وتشتمل على عدة فروع منها الفرع الأول في حفظ القرآن الكريم كاملاً ولجميع الفئات العمرية، والفرع الثاني في حفظ 20 جزءا من القرآن الكريم ولجميع الفئات العمرية أيضاً، والفرع الثالث في حفظ 15 جزءا من القرآن الكريم، والفرع الرابع في حفظ عشرة أجزاء، والفرع الخامس في حفظ خمسة أجزاء، والفرع السادس في حفظ جزئي عم وتبارك .

ونوه إلى أن المسابقة التي أقيمت مراكز تحفيظ القرآن الكريم التي تشرف عليها الدائرة تجرى وفق الضوابط والإجراءات المعمول بها في الإدارة، ولفت إلى أنه تم إضافة فئة جديدة هذا العام للمسابقة وهي فئة المسلمين الجدد، مشيرا إلى أن عدد الفائزين في هذه المسابقة، هو ( 21 ) من الذكور و(20) من الإناث .