7.1 مليون مسافر عبر مطار الملكة علياء في 11 شهرا

عمان 14 كانون الأول (بترا)- أظهرت بيانات السفر الصادرة عن مجموعة المطار الدولي اليوم الأربعاء، نمو حركة السفر بواقع 75.5 بالمئة مقارنة مع العام الماضي، مشيرة الى أن مطار الملكة علياء الدولي سجل نحو 7.1 مليون مسافر خلال الأحد عشر شهرا الماضية.
ووصلت حركة الطائرات إلى نحو 62 ألف حركة بزيادة نسبتها 50.5 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي، فيما وصلت حركة الشحن الجوي إلى 56 طنا بزيادة بلغت 6.3 بالمئة عن العام الماضي.
ووصل عدد المسافرين في مطار الملكة علياء الدولي خلال تشرين الثاني الماضي إلى 619 ألف مسافر بارتفاع نسبته 32 بالمئة مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، كما سجلت حركة الطائرات 5272 حركة بنمو قدره 6.6 بالمئة.
ووصل الشحن الجوي في تشرين الثاني الماضي إلى 5072 طنا بارتفاع نسبته 1.8 بالمئة مقارنة بنفس الشهر من العام الماضي.
وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي نيكولا كلود في بيان صحفي اليوم، إن فجوة السفر تتقلص من خلال أنماط المسافرين الجديدة، خاصة من السياح القادمين، معربا عن تقديره للجهود التي تبذلها هيئة تنشيط السياحة التي أطلقت اخيرا، حملة “مملكة الزمن” في جميع أنحاء أوروبا للترويج للأردن بوصفه وجهة سياحية.
وأضاف، ان مجموعة مطارات باريس دعمت الجهود التسويقية للهيئة من خلال مشاركة الحملة عبر شبكة المطارات الباريسية، ما يشير الى جهود تعزيز السياحة والحركة الجوية في المملكة.
–(بترا)

ع ش/أ أ/اح
14/12/2022 11:57:03