العضو المنتدب لهيئة الاستثمار: الاهتمام منصب على السوق الأمريكيةالدوحة – 21- 5 (كونا) — أكد عضو مجلس الإدارة العضو المنتدب بالهيئة العامة للاستثمار الشيخ سعود سالم عبد العزيز الصباح اليوم الأربعاء أن الاهتمام منصب على الاستثمار في السوق الأمريكية التي لديها أكبر سوق في العقارات والأصول وتحقق مبدأ الاستدامة في مجال الاستثمار.وخلال جلسة حوارية حول “استكشاف فرص النمو الواعدة” بمنتدى قطر الاقتصادي أضاف الشيخ سعود السالم أن عناصر تحديد فرص النجاح هي امتلاك استراتيجية بعيدة الأمد ووضع مسار وعملية لها وأن تكون جاهزا لاختيار الفرصة والتحلي بالشجاعة مبينا أنه “بصفتك مستثمرا طويل الأجل في بناء محفظة حكومية عليك معرفة إلى أين تتجه ويجب التركيز على المخاطر وليس فقط العائد”.وعن الذكاء الاصطناعي قال “إنه لا يمكن شراء الذكاء الاصطناعي بحد ذاته لكن السؤال هو كيف نتعرض له وبأي ثمن ربما من خلال تملك الشركات التي تطور التكنولوجيا أو من خلال المطورين الذين يساعدون ذكاء اصطناعي على النمو ويجب النظر في المخاطر من أجل التعرض للذكاء الاصطناعي الآن”.من جانبه قال الرئيس المشارك لمجلس إدارة “اوكتري كابتال مانجمنت” هوارد ماركس إن الاستثمار هو تحمل المخاطر من أجل العائد وأن السنوات ال15 الماضية كانت إيجابية “ويمكن أن نقول أن من خاطر بالدرجة الأعلى هو من حقق العائد الأعلى ولكن ليس ذلك دائما الحال”.وأضاف أن “السوق الامريكية لاتزال مركزا للاستثمار العالمي وهي القوة الدافعة للتطور الاقتصادي العالمي وهي السوق الأكثر أمنا ونفعا”.وانطلقت أمس في الدوحة النسخة الخامسة من منتدى قطر الاقتصادي بالتعاون مع مجموعة بلومبيرغ الإعلامية تحت شعار (الطريق إلى 2030: تحويل الاقتصاد العالمي) بحضور أمير قطر الشيخ تميم بن حمد ويختتم غدا الخميس. (النهاية)س س س / ه س ص