رئيسة الحكومة التونسية تبحث مع مدير الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي تعزيز التعاون الثنائي

رئيسة الحكومة التونسية تبحث مع مدير الصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي تعزيز التعاون الثنائيتونس – 23 – 5 (كونا) — بحثت رئيسة الحكومة التونسية سارة الزعفراني اليوم الجمعة مع المدير العام ورئيس مجلس إدارة الصندوق العربي للانماء الاقتصادي والاجتماعي بدر السعد تعزيز التعاون الثنائي والمشاريع المبرمجة في الفترة المقبلة.وذكرت رئاسة الحكومة التونسية في بيان أن الزعفراني ثمنت خلال اللقاء علاقات التعاون المتميزة التي تربط تونس بالصندوق الذي يعتبر شريكا مهما لتونس حيث ساهم منذ بدء نشاطه في تنفيذ 65 مشروعا بالعديد من المجالات وخاصة البنية الأساسية على غرار السدود والطرق والإنتاج في قطاعات الصّناعة والفلاحة والتنمية الريفية والقطاعات الاجتماعية في مجال التعليم الابتدائي والتعليم العالي.كما ساهم الصندوق في إنجاز 23 مهمة مساندة فنية في حين أنه يساهم حاليا بتنفيذ 17 مشروعا في عدد من القطاعات.وناقش الجانبان آفاق التعاون المستقبلي على المديين المتوسط والبعيد حيث أكدت رئيس الحكومة أن تونس برمجت إنجاز عدد من المشاريع الكبرى خاصة في مجالات السكك الحديدية والتعليم والصحة والطاقات المتجددة ودعم المشاريع الخضراء كما استعرضت أهم محاور البرنامج الاقتصادي والاجتماعي للدولة.واعربت عن الارتياح بخصوص توقيع جملة من الاتفاقيات في المدة الأخيرة بين تونس والصندوق من أبرزها توسيع وإعادة تأهيل الطريق الوطنية المرتبطة بمشروع تجديد وتطوير خطوط السكك الحديدية فيما يجري حاليا النظر بتنفيذ مشاريع كبرى بعدد من القطاعات.من جهته أكد السعد على أهمية واقع وآفاق التعاون المثمر القائم مع تونس في عدد من المجالات الواعدة معربا عن استعداد الصندوق لدعم هذا التعاون وتطويره والمساهمة في تنفيذ المشاريع المستقبلية الكبرى وإنجاز استثمارات على المديين المتوسط والبعيد تغطي عددا من القطاعات في المجالات ذات الأولوية والتي لها مردود على الدورة الاقتصادية.يذكر أن السعد يقوم حاليا بزيارة رسمية إلى تونس تستمر حتى 25 مايو الجاري ويترأس خلالها وفدا من الصندوق. (النهاية)ش ب م / ر ج