“AIM” العالمية و”إل بي” الكورية يعتزمان إطلاق مشروع استثماري مشترك

أبوظبي في 8 مايو /وام/ وقعت مؤسسة “AIM” العالمية المنصة الدولية التي تكرس جهودها لتمكين الاقتصاد العالمي وتعزيز التنمية الاقتصادية مذكرة تفاهم مع شركة “إل بي” الكورية للاستثمار التي تدير أصولاً تبلغ قيمتها مليار دولار أمريكي، لإطلاق مشروع مشترك، يهدف إلى تعزيز حركة الاستثمار العالمي ودفع عجلة التنمية الاقتصادية، بالاستفادة من المزايا والقدرات الرئيسية للشركتين المؤسستين في السوق العالمية.

جاء ذلك على هامش فعاليات قمة “AIM” للاستثمار 2024 المنعقدة حالياً في أبوظبي.

وتمتلك شركة “إل بي”، سجلّاً حافلاً من النجاحات في مجال إدارة الأصول إذ بلغت قيمة الأصول التي تديرها أكثر من 1 مليار دولار في عام 2023، بينما يعود تأسيسها إلى عام 1996، وتعد إحدى أبرز الشركات الرئيسية التي تدير الصناديق الاستثمارية في كوريا.

وتستعرض “إل بي” خلال فعاليات قمة “AIM” التي تستمر حتى يوم غد الخميس، مجموعةً متنوعةً من الشركات الناشئة والعريقة، كشركة ستاندرد إنيرجي (Standard Energy) لإنتاج البطاريات، وشركة تي أوردر (t’order) للتكنولوجيا الغذائية، وشركة فيت بيت (Fitpet) للعناية بالحيوانات الأليفة، وشركة لابلوب (Lablup) للذكاء الاصطناعي، وشركة بلوز أون وايد (Bluezonwide) لمستحضرات التجميل، وشركة نوتا إيه آي (NotaAI) للذكاء الاصطناعي، وشركة آبيس (ABYSS) لإنتاج معدات موسيقى البوب الكورية، وشركة ليفز ميد (LivsMed) للتجهيزات الطبية.

وقال داوود الشيزاوي، رئيس مؤسسة “AIM” العالمية، إن التعاون الوثيق بين المؤسسة وشركة “إل بي” الكورية للاستثمار يشكل خطوةً بالغة الأهمية في السعي المشترك نحو تعزيز استراتيجيات تشجيع الاستثمار وتسهيل فرص الإنتاجية والتوسع.

وأضاف أن الاتفاق يسلط الضوء على الالتزام المتبادل لدى الشركتين بدعم نمو وتطوّر الكيانات المشجعة للاستثمار في المنطقة، ويؤكد مدى توافق أهدافهما.

من جانبه، قال كيهو بارك، رئيس شركة “إل بي” الكورية للاستثمار والرئيس التنفيذي، إن هذه الشراكة تؤكد مدى حرص الشركة على استكشاف طرق جديدة لتحقيق النمو والتعاون على نطاق عالمي، معرباً عن أمله في أن يحقق هذا التعاون نتائج مثمرة للجانبين.

وتعهد الطرفان بموجب مذكرة التفاهم بتعزيز مبادرات كل منهما باستخدام الوسائل المتنوعة، وتوظيف شبكاتهما للمشاركة بفعالية في الأنشطة المشتركة.