حفل تخرج الدفعتين الثانية والثالثة من طلّاب أكاديمية لبنان للتصدير غدا

وطنية ndash; تحتفل اكاديمية لبنان للتصدير بتخريج الدفعتين الثانية والثالثة من طلّابها عند الثانية الا ربعا من بعد ظهر يوم غد الخميس في فندق لو رويال ضبية.

يحضر حفل التخرّج رئيسة مكتب وزير الصناعة والمناطق الصناعية شانتال عقل ممثلة وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال جورج بوشيكيان، رئيسة دائرة التجارة الخارجية زينة حركة ممثلة وزير الاقتصاد والتجارة في حكومة تصريف الاعمال أمين سلام، المديرة العامة لمديرية التعاونيات غلوريا أبي زيد ممثلة وزير الزراعة في حكومة تصريف الاعمال عباس الحاج حسن، نائب المنسقة الخاصة للأمم المتحدة في لبنان، المنسق المقيم ومنسق الشؤون الإنسانية عمران ريزا، مدير قسم التنمية في سفارة كندا جايمي شنور، ممثل اليونيدو في لبنان وسوريا والاردنnbsp; ايمانويل كالنزي، الممثلة المقيمة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في لبنان ميلاني هاونشتاين في لبنان والرئيس التنفيذي لشركة بيريتك مارون شماس.

خلال حفل التخرج، سيتسلم روّاد ورائدات الأعمال المستفيدين شهاداتهم ليصبحوا مستعدين رسميًا لبدء تطبيق خططهم التصديرية. كما ستكون مناسبة للاحتفال بإنجازات أكادمية لبنان للتصدير وعرض منصة الأكاديمية المبتكرة للتعلم الإلكتروني وإبراز أهمية الصادرات في المساهمة في إنعاش الاقتصاد اللبناني.

وبعد حفل التخرّج سيتم عقد جلسة للتواصل تتيح للحضور فرصة التعرَف على الخريجين ومعرفة المزيد عن أعمالهم.

يذكر ان الاكاديمية قد اسسها كل من اليونيدو وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع Berytech في إطار برنامج تنمية القطاعات الإنتاجية (PDSP) المموّل من حكومة كندا، وتهدف إلى تطوير إمكانيات مؤسسات الأغذية الزراعية اللبنانية والقطاعات الزراعيةnbsp; في مجال التصدير. وتساهم في تزويد الشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم (MSMEs) والتعاونيات في لبنان التي يديرها الرجال والنساء على حدَ سواء بالمهارات المطلوبة والمؤهلات العملية التصدير بهدف مساعدتها على توسيع نطاق عملياتها، تحسين جهوزيتها للتصدير والتوسع في الأسواق الدولية.

وقد شاركت منذ العام 2022 لليوم، 71 شركة لبنانية صغيرة ومتوسطة الحجمnbsp; وتعاونيات زراعية ورواد الأعمال ، 62 بالمئة منها تديرها سيداتnbsp; في أكادمية لبنان للتصدير، اعتُمِدت خلالها أساليب التعليم الهجين والحضوري بطريقةٍ تتلاءم مع احتياجاتهم وجداولهم. رواد اعمال ومصنعون لبنانيون حضروا 9 ندوات قدمها خبراء من الدرجة الأولى وشملت مواضيع متعلقة بالتصدير لتزويدهم بالأدوات اللازمة لضمان نجاحهم واستدامتهم المالية مع تقليل مخاطر الفشل في ظل الأزمة الاقتصادية والمالية الراهنة.

nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp;nbsp; ======= ن.م