(أسواق المال) توقع ملحقا تابعا لمذكرة تفاهم مع (تنمية الخدمات المالية) في هونغ كونغالكويت – 13 – 5 (كونا) — وقعت هيئة أسواق المال الكويتية ملحقا تابعا لمذكرة تفاهم أبرمتها في 6 فبراير 2025 مع مجلس تنمية الخدمات المالية في هونغ كونغ يعنى بالذكاء الاصطناعي والتقنيات المالية.أعلن ذلك بيان لـ(أسواق المال) اليوم الثلاثاء عقب توقيع الملحق التابع لمذكرة التفاهم المشار إليها والهادفة إلى تعزيز الشراكة وتوطيد التعاون في القطاعات المالية بين الطرفين إضافة إلى تبادل المعلومات والترويج للخدمات والمنتجات المالية المبتكرة.وأوضحت أن توقيع الملحق الذي يعد “جزءا لا يتجزأ” من مذكرة التفاهم جاء بناء على رغبة الطرفين في تعزيز التعاون مبينة أنه يعنى بجوانب تتعلق باستخدامات الذكاء الاصطناعي والأصول الرقمية والتقنيات المالية واستكشاف سبل التعاون الممكنة في مجال تبادل المعرفة من خلال الفعاليات والورش والندوات المشتركة وبناء القدرات عبر الزيارات وتبادل المشاركين.وبحسب البيان قدم فريق من الهيئة مقدمة تعريفية عنها وآخر التطورات في السوق فيما قام فريق مختص من مجلس تنمية الخدمات المالية بتقديم شرح تعريفي عن المجلس وأبرز تطورات السوق.وقام ممثلون من (قطاع الأسواق) وفق البيان بعرض تطورات برنامج تطوير السوق والمرحلة الحالية للمشروع بينما قدم ممثلو قطاع الإشراف عرضا حول التكنولوجيا المالية (فنتك) والتحول الرقمي وتطوير الأصول الرقمية والعملات المشفرة.وقع الملحق من جانب الهيئة رئيس مجلس المفوضين المدير التنفيذي عماد تيفوني ومن جانب المجلس المدير التنفيذي أو كينغ لون.يذكر أن هيئة أسواق المال في الكويت تأسست وفقا للقانون رقم 7 لسنة 2010 بشأن إنشاء هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية وتعديلاته.وتأسس مجلس تنمية الخدمات المالية في عام 2013 من قبل حكومة منطقة هونغ كونغ الإدارية الخاصة كجهة استشارية رفيعة المستوى لإشراك القطاع في صياغة المقترحات من أجل تنمية قطاع الخدمات المالية في هونغ كونغ ورسم الاتجاه الاستراتيجي للتنمية. (النهاية)م ع ا / م ص ع