‘أصدقاء السكري بالشارقة’ تطلق برنامجها التوعوي ‘البطل الخارق’

الشارقة في 11 يناير/ وام / أطلقت جمعية أصدقاء السكري، التابعة لإدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، اليوم برنامجها التوعوي السنوي “البطل الخارق”، بالتعاون مع مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، ومجلس الشارقة للتعليم، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص.

ويهدف البرنامج – الذي تقام فعالياته في المدارس الحكومية والخاصة بإمارة الشارقة على مدار 6 أشهر – إلى توعية الطلبة وأولياء الأمور والكادر الإداري والتدريسي بسبل الوقاية والتعايش مع مرض السكري، وتسليط الضوء على حق الطفل المصاب بالسكري بممارسة حياته الطبيعية كباقي الأطفال غير المصابين.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، عقدته الجمعية في مسرح المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، وحضره كل من سعادة خولة الحاج، رئيسة جمعية أصدقاء السكري، وعائشة الصيري مدير إدارة رعاية وحماية الطلبة في مؤسسة الإمارات للتعليم المدرسي، وطاهر المحرزي، مدير إدارة العمليات التربوية في هيئة الشارقة للتعليم الخاص، وبنان علي الشحي، فني طب مبتدئ في مجلس الشارقة للتعليم، إلى جانب ممثلي عدد من المؤسسات الحكومية في الشارقة والمدارس المشاركة في الحملة والجهات الراعية ووسائل الإعلام.

وأكدت سعادة خولة الحاج، أن إطلاق برنامج “البطل الخارق” يأتي في إطار حرص الجمعية على تكثيف جهودها الرامية إلى تعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع، وحثهم على اتباع نمط حياة صحي يضمن لهم الوقاية من الإصابة بمرض السكري، إلى جانب التركيز بشكل كبير على دعم الأطفال المصابين بهذا المرض ومساعدتهم على التعايش معه.

وشهد المؤتمر الصحفي عرض فيلم تعريفي عن مبادرات وفعاليات برنامج “البطل الخارق”، والذي يشمل تنظيم مسابقات توعوية بهدف إيصال فكرة البرنامج إلى الطلبة وإدارة المدارس .