أوقاف اربد الثانية تبحث الاستعدادات لشهر رمضان المبارك

إربد 16 آذار(بترا)- بحث مدير أوقاف أربد الثانية عبد السلام نصير مع عدد من الأئمة والوعاظ والمؤذنين والإداريين في المديرية، عددًا من القضايا والمتطلبات لتوفير كل سبل الراحة والأمان للمصلين، مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.
وأكد نصير خلال الاجتماع اليوم الخميس، أهمية تضافر الجهود في سبل توفير الراحة للمصلين، للصلاة وقراءة القرآن والاستماع لدروس الوعظ والإرشاد، مشيرًا إلى دور الإمام والواعظ في بث الحس الإيماني والتركيز في الخطاب الديني على ما يجمع ويألف القلوب ويرصف الصفوف وتهيئة الأجواء التي تعين على طاعة الله بالحكمة والموعظة الحسنة.
ودعا إلى ضرورة زيادة الاهتمام بالمساجد والعناية بها خاصة في ظل إطلاق وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية أسبوع العناية بالمساجد مع قرب حلول شهر رمضان الكريم، مؤكدًا ضرورة التكافل بين أبناء المجتمع، خاصة في شهر رمضان، حيث ستخصص الجمعة الثانية من شهر رمضان لجمع التبرعات لصالح صندوق الزكاة.
وأشار إلى ضرورة التقيد بالتوقيت المعتمد لمنطقة إربد الثانية في رفع الأذان الأول والثاني للفجر، ورفع أذان المغرب، ليتسنى للصائمين السحور والإفطار بالتوقيت الشرعي.
وأضاف، أن المديرية أقامت خطة للوعظ والإرشاد في شهر رمضان المبارك، يتخللها إقامة المجالس العلمية الهاشمية، يومًا من كل أسبوع، إضافة إلى تكثيف الدروس الوعظية في المساجد الرئيسية والفرعية وذلك إحياء لشعيرة شهر رمضان المبارك.
–(بترا)

س ع/م ق/ح أ

16/03/2023 19:25:38