اتحاد الجو جيتسو يشيد بدور أكاديمية بنك أبوظبي الأول في إثراء المشهد الرياضي

أبوظبي في 26 سبتمبر/ وام/ أشاد اتحاد الإمارات للجوجيتسو بالشراكة الاستراتيجية التي تجمعه مع بنك أبوظبي الأول منذ عام 2021، ونجاحها في إرساء إطار عمل نموذجي داعم للشباب الرياضيين، والمساهمة في إعداد جيل واعد من الأبطال ومواصلة الارتقاء برياضة الجوجيتسو في الدولة ترسيخا لريادتها العالمية.
جاء ذلك خلال اجتماع ضم فريق عمل الاتحاد وممثلين عن بنك أبوظبي الأول بحضور سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد؛ وهناء الرستماني، الرئيس التنفيذي لمجموعة بنك أبوظبي الأول؛ وفتون المزروعي، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للأفراد لدى بنك أبوظبي الأول، ومحمد حسين المرزوقي مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي لدى الاتحاد، وذلك بهدف الاطلاع على مكتسبات الشراكة الاستراتيجية التي تجمع الطرفين، والبحث في سبل تطويرها والنهوض بها إلى آفاق ومستويات جديدة من التميز.
وقدّم سعادة محمد سالم الظاهري درعاً تذكارياً باسم الاتحاد إلى بنك أبوظبي الأول، تسلمته الرئيس التنفيذي هناء الرستماني، تقديراً لجهود البنك المستمرة في دعم رؤية وخطط الاتحاد لتطوير الرياضة وتوسيع قاعدة الممارسين، فضلا عن الدعم المتواصل من قبل البنك لبطولات الاتحاد المحلية والعالمية على مختلف الأصعدة.
وأشاد الظاهري بالدور الكبير الذي تلعبه أكاديمية بنك أبوظبي الأول منذ تأسيسها كثمرة للشراكة الاستراتيجية بين الجانبين، وتوفيرها لبيئة رياضية متميزة تجمع أفضل الخبرات التدريبية والفنية، وبرامج التأهيل المبتكرة، التي تؤسس لقاعدة جديدة من المواهب تساهم في تطوير مشهد الجوجيتسو على مستوى الدولة.
وتقدّم الظاهري بالشكر إلى بنك أبوظبي الأول على دعمه ورعايته لبرامج وبطولات اتحاد الإمارات للجوجيتسو، لافتا إلى أن هذا الدعم يأتي من باب المشاركة المجتمعية لاكتشاف المواهب وصقلها، ودعمها، سعيا لمواصلة النهضة الرياضية التي تقود مسيرتها رياضة الجوجيتسو من خلال الخطط والاستراتيجيات التي وضعها الاتحاد، خصوصا في مجال اكتشاف المواهب وصقلها منذ الصغر، وتوفير كل المقومات الكفيلة بالانتقال بها إلى دروب الاحتراف واعتلاء منصات التتويج الدولية.
وتستقطب أكاديمية بنك أبوظبي الأول محبي الرياضة من اللاعبين الذين تتراوح أعمارهم بين 4-16 عاما، وحققت خلال الأشهر القليلة الماضية نموا ملحوظا في أعداد المنتسبين الذين تجاوز عددهم 2500 لاعب ولاعبة، ويشكلون قاعدة قوية لإنتاج الأبطال.

ويعود نجاح الأكاديمية في استقطاب هذا العدد الكبير من اللاعبين إلى تبنيها أحد أفضل المشاريع الرياضية على مستوى العالم من برامج التدريب والمدربين، ما يمثل عامل جذب للمواهب الطامحة للوصول إلى العالمية على صعيد اللعبة.
من جانبها، قالت فتون المزروعي: “تنسجم شراكتنا مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو في مضمونها وأهدافها مع استراتيجية البنك للمسؤولية المجتمعية، وإدراكه لدور الفعاليات والأنشطة الرياضية في بناء مجتمع صحي. ومن هذا المنطلق، يحرص بنك أبوظبي الأول على بذل كل جهد ممكن لتطوير مهارات وإمكانات الشباب الإماراتي في شتى المجالات، بما في ذلك إطلاق العنان لطاقاتهم في رياضة الجوجيتسو، من خلال هذه الشراكة الاستراتيجية مع الاتحاد. ويسرنا أن نشهد التقدم الذي تحققه أكاديمية بنك أبوظبي الأول للجوجيتسو، والذي يأتي ثمرة للشراكة الناجحة بين البنك والاتحاد، والطموح المشترك من قبل الطرفين نحو مواصلة ترسيخ وتطوير هذا التعاون في المرحلة المقبلة”.
من جانبه قال مايكل راموس مدرب أكاديمية بنك أبوظبي الأول للجوجيتسو إن أهم ما يميّز هذه الأكاديمية هو الطاقم التدريبي من ذوي الخبرات العالية، إضافة إلى البنية التحتية المتقدمة التي تشمل مرافق تدريب حديثة وأجهزة ومعدات رياضية متطورة، ما يوفر بيئة مثالية لتحسين الأداء الرياضي للاعبين، ويحظى منتسبو الأكاديمية بالتوجيه والإرشاد المستمر من قبل المدربين، فضلا عن متابعة تقدمهم في التدريبات، وتطوير أدائهم بشكل منتظم.
وأضاف :” أن الأكاديمية نجحت خلال مدة زمنية قصيرة وبالتعاون مع اتحاد الإمارات للجوجيتسو في توفير الفرص للرياضيين للمشاركة في المنافسات المحلية والدولية، وأصبح لدينا قاعدة مهمة من المواهب التي تحقق نتائج طيبة في بطولات التحدي للجوجيتسو وغيرها من المنافسات، ومنها بطولة آسيا لمحترفي الجوجيتسو الأخيرة في دبي، حيث حقّق لاعبونا 11 ميدالية ملونة في فئة البراعم والأشبال من بينها سبع ذهبيات، ويستعدون بكل جدية للمشاركة في بطولة أبوظبي للتحدي التي تعتبر بطولتهم المفضلة بالنظر إلى فئاتهم العمرية، وأثق تماما أن معظم هذه المواهب في طريقها لتمثيل بلدانها على المستوى العالمي”.
من جهته قال إبراهيم فهد الميسري ، والد كل من نهيان وفهد اللذين انتسبا إلى الأكاديمية منذ تأسيسها ، أن رياضة الجوجيتسو ساهمت في إبراز الجانب المضيء من شخصية أبنائه، وأكسبتهم مزيدا من الثقة ، خصوصا عندما يتعلمون مهارات جديدة ويتقنونها، فإنهم يشعرون بإحراز تقدم وبالقدرة على حماية أنفسهم.
وأضاف أن رياضة الجوجيتسو شكلت أقصر الطرق للأبناء لتحسين لياقتهم البدنية، كونها رياضة تتطلب الكثير من الجهد، مشيرا إلى المزايا التدريبية المتميزة التي توفرها الأكاديمية لمنتسبيها، حيث تمكنهم من التطور بشكل سريع.

ولفت إلى أن رياضة الجوجيتسو ساعدت أبناءه على التحكم في انفعالاتهم والتعامل مع الضغوط النفسية، متوقعا أن يستمر أبناءه في هذه الرياضة في ظل الدعم الكبير الذي تحظى به من القيادة الرشيدة واتحاد الإمارات للجوجيتسو.