‘اجتماعية الشارقة’ تطلق برامج تأهيلية للصفين الثاني والثالث من قياداتها

الشارقة في 25 يناير/وام/ أطلقت دائرة الخدمات الاجتماعية في الشارقة، برنامجاً متكاملاً لتدريب وتأهيل وإعداد الصف الثاني والثالث من القيادات في الدائرة، بواقع 35 مديراً و70 رئيس قسم، حيث يتم تنفيذ البرنامج لمدة عشرة أسابيع مقسمة بين المدراء ورؤساء الأقسام، عبر سلسلة من المراحل التدريبية والتأهيلية التي تمتد حتى 21 سبتمبر القادم.

وقالت سمية الحوسني مدير إدارة الموارد البشرية بالدائرة، تم إطلاق البرنامج تحت شعار “التطوير القيادي وإعداد قيادات المستقبل” في نسخته الأولى بالتعاون مع إحدى الشركات الرائدة في مجال التأهيل والتنمية وتطوير الموارد.

وتستهدف الدائرة من خلال إطلاقها هذا البرنامج، تحقيق أداء إحترافي وفعال لكافة العاملين فيها، من خلال وضع برامج تمكنهم من أداء مهامهم الوظيفية بدرجة عالية من الاحترافية والانتاجية، لافتة إلى أنه في نهاية البرنامج يتم قياس الأثر العائد للدائرة من هذه البرامج، ولا سيما أن البرنامج يركز على تعزيز السلوك القيادي للمستهدفين.

كما يتميز البرنامج بأنه سيكون متنقلا بين المؤسسات على مستوى الدولة للاستفادة من التجارب والخبرات، فضلاً عن تنظيم زيارة إلى إحدى المؤسسات المعنية بالمفهوم القيادي للتعرف على تجاربها كأفضل الممارسات القيادية في هولندا، وفي ختام البرنامج يحصل المشترك على شهادة معتمدة بعد اجتيازه للاختبارات.