اجتماعي / جمعية أسر التوحد تحصد جائزة ستيفي للابتكار على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

الرياض 25 شعبان 1445 هـ الموافق 06 مارس 2024 م واس
‏حققت جمعية أسر التوحد، جائزة ستيفي للابتكار على مستوى الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وذلك عن مشروع “ريشة طيف” الذي يُعنى بتنمية مهارات ومواهب ذوي اضطراب طيف التوحد في الفنون التشكيلية، وذلك في الحفل الذي أقيم بمدينة رأس الخيمة في الإمارات العربية المتحدة.
ويضم مشروع ” ريشة طيف ” أكثر من 100 لوحة فنية ملهمة بإشراف 100 فنان تشكيلي سعودي، حيث تمت إقامة المعارض الفنية للمشروع في خمس مدن في المملكة بأماكن حيوية ومراكز اجتماعية مهمة ولاقت حضورًا وتفاعلًا جماهيريًا لافتًا.
كما نُفِّذ أكثر من مزادٍ خيري للمشروع ذاته للوحات الفنية التي رسمها الفنانون، وحصدت المزادات الخيرية ما يفوق الـ 4.000.000 مليون ريال.
وأوضح سمو رئيس مجلس إدارة الجمعية الأمير سعود بن عبدالعزيز بن فرحان، أن هذه الجائزة تأتي نتيجة لإستراتيجية عمل ممنهجة لإحداث الأثر الفارق في حياة الالآف من ذوي اضطراب طيف التوحد في المملكة، حيث صُمِّمَ مشروع ريشة طيف من أجل خلق حالة توعوية مجتمعية كبرى في مدى مستويات الإبداع والمواهب التي يملكها ذوو التوحد وإشراك كافة أطياف المجتمع بمختلف شخصياته في اكتشاف الفن برؤية ذوي التوحد.
وقال: إن الجمعية تسعى لفتح الآفاق واكتشاف مكامن القوى لأبنائنا وبناتنا من ذوي التوحد وتأمين فرص استدامتها بمشاريع تطويرية نموذجية كبرى، وماهذه الجائزة إلا منجزاً جديداً يُرصد في رحلتنا نحو التمكين والتنمية والتطوير لقطاع التوحد بالمملكة.
ويأتي هذا المشروع الابتكاري ضمن سلسلة أهداف الجمعية في تحقيق التمكين والتنمية لمواهب وإبداعات ذوي اضطراب طيف التوحد وخلق الاستدامة المالية لإنشاء مشاريع ومراكز تنمية الابداع والفنون لذوي التوحد.
يُذكر أن جمعية أسر التوحد قد حققت قبل شهرين، جائزة أفضل بيئة عمل “Great Place to work” الدولية، كأول جمعية متخصصة في المملكة.
// انتهى //
13:32 ت مـ
0077