احتفال بعيد الشجرة في الرمثا

الرمثا 24 كانون الثاني (بترا) بسام وردات- احتفلت مديرية زراعة لواء الرمثا، وبلدية سهل حوران، اليوم الثلاثاء، بمناسبة عيد الشجرة.
وقال متصرف الرمثا الدكتور طايل المجالي خلال رعايته الاحتفال الذي حضره مدير شرطة الرمثا العقيد بشار الهباهبة، ورئيس بلدية سهل حوران المهندس علي الشبول، إن الشجرة تمثل رمزا للعطاء والانتماء للأرض والوطن، ففي كل عام يحتفل الأردنيون بهذه المناسبة ويحظى الاحتفال برعاية ملكية سامية، وزراعة الأشجار وتوسيع الرقعة الزراعية الخضراء لإبقاء البيئة خالية من التلوث، وتعزيز علاقة الإنسان بالأرض.
وأضاف أن الشجرة تعلمنا حب البقاء والصمود في وجه التحديات، وما نقدمه لها لا يقاس بالفائدة الكبيرة التي تعود على الإنسان، داعيا إلى الحفاظ على الأشجار وحمايتها.
وبين مدير زراعة لواء الرمثا المهندس عاهد عبيدات، من جهته، أهمية الشجرة في الدين الإسلامي الحنيف الذي حث على غرسها وحمايتها، مشيرا إلى حرص القيادة الهاشمية الحكيمة ومنذ تأسيس الدولة الأردنية على الاهتمام بهذه المناسبة.
وقال إن جلالة الملك عبدالله الثاني، أكد زيادة الرقعة الخضراء والحفاظ عليها، لافتا إلى أن وزارة الزراعة توزع مئات الآلاف من الأشجار على المواطنين في جميع محافظات المملكة؛ بهدف حثهم على زراعتها.
واشتمل الاحتفال على معرض للمنتجات المنزلية وزراعة الأشجار المثمرة والحرجية في ساحة نادي الطرة.
–(بترا)

ب و/م ف/م ك

24/01/2023 17:27:58