اقتصادي / انطلاق أعمال مؤتمر النمو العالمي 2025 في الرباط

الرباط 22 ذو القعدة 1446 هـ الموافق 20 مايو 2025 م واس
انطلقت اليوم بالعاصمة المغربية الرباط، أعمال مؤتمر النمو العالمي 2025، بعنوان “تمويل النمو: بلورة الانتقال الطاقي”، بمشاركة نحو (600) من المسؤولين الحكوميين، ورؤساء مؤسسات مالية دولية وإقليمية، ومستثمرين من (50) دولة.
ويناقش المشاركون في المؤتمر الذي يستمر يومين، موضوعات إعادة التصميم الإستراتيجي لسلاسل القيمة والسيادة الاقتصادية في سياق التوترات التجارية، وتمويل النمو وخلق فرص عمل مستدامة، وإستراتيجيات الاستثمار والإصلاحات اللازمة للجاذبية الاقتصادية، فضلًا عن التحول الطاقي وآفاق الهيدروجين الأخضر.
ويهدف المؤتمر إلى تحليل عميق للأنماط الاقتصادية التي تعيد صياغة قواعد التجارة الدولية، وتؤثر في استقطاب الاستثمارات الأجنبية، والتعريف بالتقنيات الحديثة المرتبطة بالبنى التحتية وإدارة الموارد المائية، فضلًا عن تبادل الخبرات وإبرام شراكات بين مجموعة من الفاعلين الاقتصاديين.
// انتهى //
20:47 ت مـ
0226