الباحة 20 ذو القعدة 1446 هـ الموافق 18 مايو 2025 م واس
نظّمت الغرفة التجارية بمنطقة الباحة، بالتعاون مع وزارة السياحة، لقاءً بعنوان “لقاء السياحة مع المستثمرين في القطاع السياحي”، بحضور رئيس مجلس إدارة غرفة الباحة ماشي بن محمد العُمري، وعددٍ من المستثمرين وملاك مرافق الضيافة السياحي، وذلك بمقر الغرفة.
وتناول اللقاء موضوعات حيوية تهدف إلى تطوير بيئة الاستثمار السياحي بالمنطقة، من بينها: تراخيص مرافق الضيافة، وأعمال الرقابة والتفتيش، وبرامج التوطين والتدريب في المهن السياحية، وذلك بهدف رفع جودة الخدمات وتعزيز استدامة القطاع.
وأبرزت وزارة السياحة خلال اللقاء التحديات التي تواجه القطاع السياحي في المنطقة، مع استعراض الحلول والمبادرات المقترحة لتذليل العقبات وتمكين المستثمرين.
وناقش اللقاء الفرص الاستثمارية الواعدة التي توفّرها منطقة الباحة، التي تُعد إحدى الوجهات السياحية الرئيسة في المملكة، بفضل طبيعتها الخلابة وتراثها الثقافي الغني.
ويأتي ذلك ضمن سلسلة من اللقاءات التي تنظمها الوزارة في مختلف مناطق المملكة، بمشاركة الجهات المختصة، لمناقشة التحديات الخاصة بكل منطقة، ووضع الحلول المناسبة لها، ودعم المشغلين والمستثمرين في القطاع.
// انتهى //
22:09 ت مـ
0159