اقتصادي/ غرفة الشرقية تنظم اللقاء التعريفي للجهات التمويلية بالجبيل

الجبيل 03 رجب 1444 هـ الموافق 25 يناير 2023 م واس
نظمت غرفة الشرقية ممثلة بمركز تمكين المرأة بفرعها بمحافظة الجبيل مساء أمس، اللقاء التعريفي للجهات التمويلية، بحضور رئيس مجلس أعمال فرع الغرفة بالجبيل سعد البوعينين.
وأوضح مدير فرع معهد ريادة الأعمال الوطني سليمان الزيدي، خلال اللقاء أن خدمات المعهد تتضمن نشر ثقافة العمل الحر، والتدريب والتأهيل، وتيسير الحصول على التمويل، وتقديم الاستشارات المتخصصة، وتيسير الحصول على التراخيص اللازمة لافتتاح المشاريع، وخدمات الارشاد والتوجيه، بالإضافة إلى الرعاية الممتدة لثلاث سنوات من افتتاح المشروع.
وأكد اهتمام معهد ريادة وهو مركز وطني غير ربحي متخصص بمساعدة الراغبين في ممارسة العمل الحر وأصحاب المشاريع الصغيرة والناشئة من الجنسين من خلال التدريب والتأهيل وتقديم الاستشارات والإرشاد واحتضان المشاريع والمسـاعدة على الحصول على التمويل وتسهيل الإجراءات الحكومية بواسطة نخبة من المتخصصين الوطنيين في مجال ريادة الأعمال وباعتماد أحدث الأساليب والتقنيات .
من جانبه، أشار رئيس وحدة تمويل المنشآت لقطاع الأعمال ببنك التنمية الاجتماعية ناصر المطيري، إلى أن بنك التنمية الاجتماعية يُقدم منتجات تمويل للأفراد والمنشآت بمختلف أشكالها، ويدعم المنشآت الجديدة الناشئة بتمويل يصل إلى 4 ملايين ريال لرواد الأعمال في منتج التميز أو المؤسسات الرامية للحصول على الامتياز التجاري، إضافةً إلى دعم وتمويل المنشآت القائمة حيث يصل إلى عشرة ملايين ريال، حسب المنتج والمشروع القائم.
وعدّ البنك ممولاً رئيسياً في مجال دعم وتمويل المشاريع الصغيرة والناشئة بهدف تمكين الشباب والفتيات الذين لديهم رغبة وتحقيق الطموح في ممارسة العمل الحر وشق طريق النجاح نحو الاستقلال الذاتي من خلال امتلاك مشاريعهم الخاصة.
// انتهى//
14:39ت م
0110