اقتصادي / “غرفة المدينة المنورة”: ارتفاع مساهمة القطاعات الاقتصادية في المنطقة خلال الربع الأول من عام 2025م

المدينة المنورة 04 ذو الحجة 1446 هـ الموافق 31 مايو 2025 م واس
أظهرت بيانات التقرير القطاعي الصادر عن غرفة المدينة المنورة للربع الأول من عام 2025م تنوعًا ملحوظًا في القطاعات الاقتصادية وارتفاعًا في نسب مساهمتها بمنطقة المدينة المنورة، مما يُجسد حراكًا اقتصاديًا متناميًا يعزز من مكانة المنطقة الاقتصادية.
وأفاد التقرير أن قطاع البناء والتشييد استحوذ على النسبة الأكبر من القوى العاملة بنسبة بلغت (24%)، في دلالة على الطفرة العمرانية التي تشهدها المنطقة، وسجل قطاع التجارة بالجملة والتجزئة وصيانة المركبات نسبة (20%) من القوى العاملة، ما يؤكد على النشاط التجاري الكبير في المدينة.
وفي السياحة، بلغت نسبة القوى العاملة (11.2%)، مما يشير إلى الدور المحوري للقطاع السياحي وخدمة ضيوف الرحمن، خاصة في ظل الاهتمام المتزايد بالبنية التحتية السياحية في المنطقة.
وأوضح التقرير أن قطاع التصنيع يضم نحو (12%) من القوى العاملة، ما يدل على وجود قاعدة صناعية متنامية تسهم في تنويع الاقتصاد المحلي.
ودعت غرفة المدينة المنورة المهتمين للاطلاع على مزيد من التفاصيل من خلال زيارة الرابط التالي: https://www.mcci.org.sa/.
// انتهى //
19:18 ت مـ
0089