“الإمارات للمكتبات” تُشارك في معرض أبوظبي الدولي للكتاب

الشارقة في 26 أبريل/ وام / تُشارك جمعية الإمارات للمكتبات والمعلومات، في النسخة الـ33 من معرض أبوظبي الدولي للكتاب التي تقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 29 أبريل الحالي حتى 5 مايو المقبل، تحت شعار “هنا.. تُسرد قصص العالم”.

وقال فهد المعمري، رئيس مجلس إدارة الجمعية، أن المشاركة في هذا الحدث المميز تأتي في إطار مسيرة الجمعية نحو تعزيز المشهد الثقافي والفكري في دولة الإمارات، وترسيخ مكانة وأهمية المكتبات في الدولة بشكلٍ خاصٍ وفي العالم العربي بشكلٍ عام وتأكيداً على التزامها برسالتها في ترسيخ ثقافة القراءة سلوكاً يومياً لدى جميع شرائح المجتمع، خاصة وأنّ المعرض يجمع تحت مظلته قطاعات النشر الإقليمية والمعنيّين بهذه الصناعة من شتى أنحاء العالم، ما يُتيح فرصةً ثمينةً للتواصل معهم والاطلاع على أحدث اتجاه النشر العالمية.

وأضاف أنّ الجمعية ستشارك على مدار أيام المعرض في جلساتٍ وورش عملٍ متخصصة تُغطي مجموعة من المواضيع المتعلقة بصناعة النشر، ومن أبرزها جلسة بعنوان “أثر الصالونات القرائية على الكتب” تتناول تأثير الصالونات القرائية على الكتب من حيث الانتشار والاقتناء وثقافة المطالعة والنقد وثقافة اختيار الكتب والتعامل مع الناشرين.