“البنتاغون”: الجندي الأمريكي في عهدة الولايات المتحدة بعد طرده من كوريا الشمالية

واشنطن في 27 سبتمبر /قنا/ أعلنت الولايات المتحدة، اليوم الأربعاء، عن أن الجندي ترافيس كينغ، أصبح في عهدة القوات الأمريكية، بعد طرده من كوريا الشمالية.

وقال بات رايدر المتحدث باسم “البنتاغون”، إن المسؤولين الأمريكيين نجحوا في تأمين عودة كينغ، الذي فر إلى كوريا الشمالية، مشيدا بالعمل الذي قامت به القوات الأمريكية المتواجدة في كوريا الجنوبية ووزارة الخارجية لإعادة كينغ إلى وطنه.

من ناحيته وجه جايك ساليفان مستشار الأمن القومي الأمريكي، في بيان، الشكر إلى الصين والسويد على جهودهما في المساعدة لتسهيل عبور الجندي كينغ من كوريا الشمالية إلى الصين، ليتم نقله إلى قاعدة عسكرية أمريكية.

يذكر أن كوريا الشمالية، أعلنت اليوم، أنها ستطرد ترافيس كينغ الجندي الأمريكي، الذي عبر خط الحدود بين الكوريتين، في 18 يوليو الماضي وتم احتجازه على الفور.

وذكرت وكالة الأنباء المركزية الكورية الشمالية، أن الجهاز المختص في “بيونغ يانغ” قرر طرد كينغ، الذي دخل بشكل غير قانوني إلى أراضيها.

وأضافت أن التحقيق اكتمل مع الجندي الذي تم احتجازه بتهمة الدخول غير القانوني إلى كوريا الشمالية من المنطقة الأمنية المشتركة في /بانمونجوم/، مشيرة إلى أنه اعترف بأنه قرر القدوم إلى كوريا الشمالية، لأنه يشعر بالضيق تجاه المعاملة اللاإنسانية والتمييز العنصري داخل الجيش الأمريكي.

وكان الجندي الأمريكي قد عبر إلى كوريا الشمالية في يوليو الماضي، أثناء قيامه بجولة في المنطقة منزوعة السلاح على الحدود بين الكوريتين، مما أدى إلى نشوب أزمة دبلوماسية جديدة بين الولايات المتحدة وكوريا الشمالية.