الجزائر وموريتانيا تؤكدان عزمهما على تعزيز التعاون الاقتصادي الثنائيالجزائر – 23 – 5 (كونا) — أكدت الجزائر وموريتانيا اليوم الجمعة عزمهما على تعزيز العلاقات الاقتصادية التي تربطهما في ظل الإرادة السياسية المشتركة للارتقاء بمستوى التعاون الثنائي إلى آفاق أوسع وأكثر فعالية.جاء هذا التأكيد خلال استقبال وزير التجارة الجزائري الطيب زيتوني من قبل الرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني بمقر الرئاسة في نواكشوط ضمن إطار الزيارة التي يقوم بها لذلك البلد الشقيق بتكليف من الرئيس عبد المجيد تبون.وأوضحت وزارة التجارة الجزائرية في بيان أن زيتوني أوضح عقب اللقاء أنه أطلع الغزواني على فحوى الزيارة المتعلقة بتنظيم النسخة السادسة لمعرض المنتجات الجزائرية في نواكشوط والذي يشهد مشاركة واسعة لما يصل الى 219 مؤسسة جزائرية تمثل مختلف القطاعات الاقتصادية.كما أبلغه بالنتائج الإيجابية التي أسفرت عنها اللقاءات بين وزارتي التجارة في البلدين وبين رجال الأعمال والتي عكست نية صادقة ورغبة قوية لدى المتعاملين الاقتصاديين في تعزيز أواصر التعاون وتنمية المبادلات التجارية والاستثمارية بين البلدين.وأكد زيتوني أن الرئيس الموريتاني عبر عن أمله في أن ترتقي العلاقات الاقتصادية إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة التي تجمع البلدين الشقيقين وتطوير المشاريع الاستراتيجية وضرورة تكثيف التنسيق بين وزارتي التجارة في البلدين لاسيما في مجالات حماية المستهلك وتنظيم السجلات التجارية وبناء شراكات اقتصادية حقيقية قادرة على خلق الثروة ومناصب الشغل بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين.وانطلقت بالعاصمة الموريتانية نواكشوط في وقت سابق من اليوم أعمال المنتدى الاقتصادي الجزائري – الموريتاني الذي يشهد عقد لقاءات عمل ثنائية بين رجال الأعمال من البلدين. (النهاية)م ر / ر ج